Sohati - نصائح لتربية التوائم

ما هي الطريقة الصحيحة لتربية التوائم؟

عندما ترزقين بتوأمٍ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تتأكدي منه هو أن حياتك ستكون مختلفة تماماً عن تلك التي يعيشها أهل الولد الواحد. من هنا، لا بدّ أن يطلعكِ موقع صحتي على أهم النصائح التي تساعدك على تربية توأمك بالشكل الصحيح.

 

نصائح لتربية التوائم

1

الإلتزام بنظام معيّن

من المهم ان يتمّ تعويد التوائم على جدول زمني محدّد، أي ذا استيقظ أحدهما، فمن المهم إيقاظ الآخر. أما وإذا حان موعد إطعام الأول، لا بدّ إذاً أن يحبن موعد طعام الآخر... بما أن الأم ستعاني من حرمانٍ كبيرٍ من النوم خلال الأشهر الستة الأولى، لذا فإن تعويد التوائم على الإلتزام بنظام معيّن هو من الوسائل المهمة جداً التي تساعد الأهل في تنظيم وقتهم أكثر والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة.

2

البحث عن المساعدة

في الواقع إن تربية التوائم وتلبية كل إحتياجاتهما، هو أمرٌ شاق ومليء بالصعوبات خصوصاً في الأشهر الأولى بعد الولادة. من هنا، لا يجب أبداً ان يهمل الزوجين موضوع البحث عن بعض المساعدة خلال اليوم، إن كانت من أحد أفراد عائلتك كأمك أو أختك أو أي شخصٍ آخر ترتاحين لوجوده بقربك. فهذا الامر يسمح لهم بالإهتمام قليلاً بأطفالك فيما تحصلين أنتِ على قسطٍ من النوم لكي تكملي نشاطك خصوصاً خلال فترة الليل.

3

شخصيات مستقلة

لا تنسي أبداً ان طفليكِ، وعلى الرغم من اشبه الكبير في الشكل بينهما، إلّا انه لكلّ واحدٍ منهما شخصيته المستقلة وأنهما قد لا يشبهان بعضهما في بعض الأمور. من هنا، وعندما تتعاملين معهما، لا بدّ ان تستخدمي الطريقة التي تناسب شخصية كلّ واحدٍ منهما. بمعنى انه وبحال بكى واحدٌ منهما، فقد يفيده مثلاً غناء أغنيته المفضّلة، فيما يحتاج الآخر إلى القليل من الهزّ أو حتى المشي أثناء حمله.

لقراءة المزيد عن التوائم إضغطوا على الروابط التالية: 

لماذا يحصل اختلاف في الوزن بين الولدين التوأمين؟

تعرفوا على الفرق بين التوأم المتشابه والمختلف

ولادة التوأم... هل تكون طبيعية أو قيصرية؟

‪ما رأيك ؟