Sohati - الطاقة السلبية في البيت

لمحاربة الطاقة السلبية في المنزل... 6 نصائح مجرّبة هي الحلّ!

الطاقة السلبية في البيت

المنزل هو المكان الأول والأخير الذي يجب أن نشعر فيه بالاسترخاء، لذلك وللحصول على هذه الراحة بعيداً عن الصخب وأجواء التوتر والقلق نتيجة نمط الحياة المتسارع، يجب الحرص على تطهير منزلك من كل الطاقات السلبية، من خلال بعض الخطوات الاساسية التي تقود حتماً الى طمأنينة البال والراحة النفسيّة.

 

تجديد الهواء في كلّ صباح

 

كخطوة أساسية، يجب الإهتمام بفتح النوافذ كل يوم ما يساهم في تجديد الهواء في المنزل، ويسمح لأشعة الشمس بالدخول، ليمنح ذلك بالتالي الأجواء الإيجابية، والمزيد من الطاقة والحيوية.

 

تنظيف المنزل المستمر

 

لطرد الطاقة السلبية يجب الحرص على تنظيف منزلك بشكل دوريّ ومنتظم، علماً أن هذه العادة هي من الأمور الصحيّة والمريحة التي تمنح الفرد القدرة على العيش في مكان منّظف ومرتب.

 

إضاءة بعض الشموع

 

تملك الشموع تأثيرات جيدة جداً على النفسية، لأن طاقة النار تعتبر قوية وقادرة على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، لذلك من تاكفيد من حين لآخر يمكنك أن تطفئ جميع الأنوار الصناعية في منزلك، من هنا ننصحكِ بإعتماد الإضاءة الخافتة أحياناً واللجوء الى القراءة أو الكتابة أو حتى التأمل.

 

زرع النباتات والزهور

 

النباتات الطبيعية كفيلة بتجديد طاقة المكان، ومن هذه الانواع المحددة التي ينصح بزراعتها داخل البيت الريحان والميرمية وزئبق السلام، كما أنه يجب بالمقابل الإبتعاد عن نبات الصبّار وغيره من ذات الفصيلة لأنه يبقي الطاقة السلبية في المنزل.

 

تناول الحمضيات

 

من الممكن إخراج الطاقة السلبية من الجسم، عن طريق تناول الفواكه الحمضية، ومن ابرز أنواعها البرتقال واليوسفي والليمون، مع الإشارة الى أنه يمكن أيضاً إضافة القليل من قطرات الليمون إلى كوب الشاي.

 

التحاور مع الآخرين

 

لتفريغ الطاقة السلبية، لا تتردد بفتح حوارات وأحاديث جانبية مع أفراد العائللة والأصدقاء، علماً أن هذه الطريقة تساهم في التعبير عن الذات والافكار والأحاسيس وتعزز الثقة بالنفس والإحساس بالأمان والراحة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق تعزيز الصحة النفسيّة عندكم:

إحذروا كثرة الإنشغالات التي تؤثر سلباً على صحتكم النفسية!

5 فوائد نفسية مهمة للرياضة على الاطفال!

لجذب الطاقة الإيجابية إلى حياتك تعرفي على علم طاقة المكان!

‪ما رأيك ؟