Sohati - الضحك يزيد العمر

لإطالة عمركم... إضحكوا من دون تردد!

الضحك يزيد العمر

بعد الإطلاع على هذه المعلومات التي سوف نقدّمها لكم من صحتي، لن تترددوا باللجوء الى الضحك يومياً ولمرّات متكررة، نظراً لما لهذه العادة من منافع صحيّة جسديّة ونفسيّة كثيرة، لا سيما أن الضحك يطيل العمر وذلك وفق التفاصيل التالية:

 

هل صحيح أن الضحك يزيد العمر ولماذا؟

 

أولاً: الضحك يمكن أن يزيد عمر الإنسان ثماني سنوات عن الشخص الذي يعاني من الإكتئاب، وذلك لأن هذه الظاهرة تعمل على زيادة كمية الأوكسجين الداخلة إلى الجسم، ما يساعد على تجديد الخلايا التالفة ويساهم في تقوية جهاز المناعة وتقليل الإحساس بالألم وتخفيف التوتر.

 

ثانياً: هناك علاقة مباشرة بين الجهاز العصبي المركزي في الجسم والحالة النفسية عند الفرد، وبالتالي فإن كلّ ما يؤثر على جهاز المناعة للجسم يسبب أنواعاً متعددة من الأمراض، لذلك يجب الحفاظ على الحالة المزاجية التي تميل أكثر الى الإيجابية والمرح الدائم لحماية جسم الإنسان بشكل أكبر، من خلال الضحك الذي هو وسيلة أساسية تساهم في تنشيط إفراز الأفيونات، هذه المادّة التي هي بمثابة مطمئنات طبيعية للحفاظ على المزاج المعتدل والسلوك الطبيعي للفرد.

 

ثالثاً: مع كل ضحكة من القلب يتم حرق ما يقارب 3.5 سعرة حرارية، ما يجعل الضحك طريقة فعّالة للمحافظة على رشاقة الجسم، وبالتالي التمتع بصحّة جيّدة بعيداً عن مخاطر البدانة الزائدة المفاجئة ومنها أمراض القلب المميتة. كما نشير الى أن يقوم الضحك بأداء دوره كمصل أو لقاح فعّال واق من الأمراض.

 

رابعاً: يزيد الضحك من الأجسام التي تساعد على زيادة كمية المناعة في اللعاب والتي تحبط بدورها هجمات الجراثيم على الجهاز التنفسي. ولقد تبيّن أيضاً ان اللجوء الى حالة الفرح هذه بإستمرار له دور أساسي في تقوية عضلات العين وتنشيط العواطف الإيجابية في المخ.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الضحك:

4 فوائد للضحك خلال العلاقة الحميمة تكتشفينها هنا!

إليكم كيف يمكن أن يفيد الضحك صحة أطفالكم!

اضحكوا كثيراً لصحة قوية وتخفيف الآلام!

‪ما رأيك ؟