Sohati - طريقة الاستعداد النفسي لعيد الفطر

لإستقبال عيد الفطر بشكل مثالي... إليكم هذه النصائح الضرورية!

طريقة الاستعداد النفسي لعيد الفطر

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر السعيد، هذه المناسبة المميزة التي تجمع العائلة والأصدقاء بأجواء من الفرح والحبّ والصلاة. ولأن معنى العيد لا يقتصر على الأمور المعنويّة فقط، سوف نتطرق عبر موقع صحتي على أبرز الخطوات الضرورية لكِ ولعائلتكِ، والتي تساعدكِ على الإستعداد نفسيّاً لهذه الفترة المنتظرة من السنة، من خلال القيام ببعض الإهتمامات والاولويات التي لا يجب أن نغيب عنها أبداً.

 

حضرّي ملابس العيد الجديدة

 

بهجة الملابس الجديدة في العيد لها مذاق آخر، فهذه المناسبة لا تحلّ من دون ملابس جديدة للعائلة عامةً والأطفال خصوصاً، لذلك إحرصي على شراء كل ما يلزم قبل أيام، ولا تنسي بعض الهدايا الضرورية للصغار في هذه الفترة المميزة.

 

الاهتمام بالمظهر الخارجي من أساسيات العيد

 

الاهتمام بالشكل الخارجي للكبار والصغار ضروري لإستقبال عيد الفطر، وذلك من خلال التمتع بالمظهر اللائق لاستقبال الضيوف والمهنئين بالعيد من خلال حلاقة الشعر والذقن، والحرص على الاهتمام بالنظافة الشخصية، إضافة الى إرتداء الملابس المتناسقة، والاهتمام بالبشرة والشعر بشكل خاص بالنسبة للسيدات والفتيات.

 

قومي بتجهيز المنزل

 

قبل بداية عيد الفطر، نظمّي وقتك بشكل مناسب لتنظيف المنزل وتزيينه بالكامل وذلك لإستقبال الاهل والاقارب بأجمل طريقة تناسب هذه الفترة السعيدة.

 

تحدثي مع أطفالكِ عن السلوك اللائق في هذه المرحلة

 

لتحضير أطفالكِ بشكل مثالي لهذه المرحلة، إشرحي لهم أن العيد هو مصدر للصلاة والفرح والاحتفال، ومن غير اللائق اللعب أو إصدار الضجيج في أماكن الصلاة أو حتى أثناء وجود الضيوف. ولتشجيعهم على الالتزام بالقواعد الموضوعة، خصصي لهم يوم آخر للعب وتناول المثلجات والحلوى.

 

حضري ملابسكِ وأغراضكِ الخاصة للصلاة

 

لا تغفلي عن تحضير بعض أغراض الصلاة الخاصة بكِ كالغطاء أو سجادة الصلاة، وشجّعي الجميع على إحضار خاصتهم. ولا تترددي بتحضير بعض الملابس الإضافية للأطفال بالتحديد.

 

إليكم المزيد من صحتي عن تحضيرات العيد:

لتناول حلويات عيد الفطر من دون أي تأثيرات سلبية... لا تفوتوا هذه النصائح!

عند إستقبالكم لعيد الفطر... تذكروا هذه النصائح الغذائية!

4 نصائح تجنبك إضطرابات المعدة في العيد!

‪ما رأيك ؟