Sohati - مزايا الشخص الاعسر

إليكم ما يجعل الأعسر مميّزاً عن غيره!

في حين لا تتعدى نسبة الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى للكتابة والقيام بكافة المهام اليومية الـ10% في العالم، فإن لديهم الكثير من الميزات التي تجعلهم اكثر تفوقاً من أولئك الذي يستخدمون اليد اليمنى. وهذه الدراسة التي أجراها علماء من جامعة Northwestern university  ونشرتها مجلة Live science في العام 2012، تؤكد أيضاً ان أدمغة وأجسام اليساريين تعمل بشكل مختلف عن أولئك الذين يستخدمون اليد اليمنى.

 

مزايا الشخص الاعسر

القيادة بشكل افضل

وجدت دراسة أجراها Center for Handedness Research في المكسيك في العام 2014 على 1500 سائق مؤمن من قبل شركة تأمين خاصة وذك على مدى 10 سنوات، توصلت فيها إلى أن الشخص الأعسر كان أقلّ عرضةً للحوادث بالنسبة للشخص الذي يستخدم يده اليمنى. تؤكد هذه الدراسة أن البحوث التي أجريت على الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى يتعلمون القيادة بسرعة أسرع وبنجاح أكبر من أؤلئك الذين يستخدمون يدهم اليمنى.

 

يمكنهم كسب المزيد من المال

تظهر إحصاءات من المكتب القومي الأمريكي للبحوث الاقتصادية US National Bureau of Economic Research أن الرجال العسراويين الذين أنهوا تعليمهم الجامعي يمكن ان يحصدوا أموالاً أكثر بنسبة 15٪ من زملائهم الذين يستخدمون يدهم اليمنى. ولكن فإن العكس هو الصحيح بالنسبة للنساء، حيث أن الإناث العسراويات يحصدن نسبة 5 ٪ أقل من المال من زملائهن اللواتي يستخدمن يدهن اليمنى.

 

هم أكثر عرضة للتفوق في الفنون الإبداعية والبصرية

عن الأعسر يكون غالباً ناجحاً في مجالات الموسيقى، والهندسة المعمارية والرسم خصوصاً أن أشهر الرسامين مثل بيكاسو، ليوناردو دا فينشي، ومايكل أنجلو كانوا عسراويين، دون أن ننسى ألبرت أينشتاين وبيتهوفن...فالشخص الأعسر غالباً ما يستخدم جانبي الدماغ عندما يتعلّم لغة جديدة وعندما يقوم بمهام يومية في حياته، ولكن لديه ميزة إستخدام الجانب الأيمن من دماغه أكثر ما يخلق ذلك المزيد من الفرص للإبداع.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية: 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟