Sohati - طرق رفع مستوى السيروتونين في الجسم

إليكم طرق زيادة هرمونات السعادة في جسمكم!

يعتبر هرمون السيروتونين من أهم انواع هرمونات السعادة، طبعاً إلى جانب الدوبامين. فهذا الهرمون الذي يتمّ افرازه في الدماغ، يمكن ان يساعد على التخلّص من المزاج السيء ومشاعر الحزن والإكتئاب، مقابر رفع معدّل السعادة والمزاج الجيّد. من هنا، وللتعرف على اهم الطرق المساعدة على رفع مستوى السيروتونين في الجسم، عليكم ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

طرق رفع مستوى السيروتونين في الجسم

ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية يمكن ان يساعد كثيراً على رفع مستوى السيروتونين في الجسم ذلك لأنه يعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين. فالرياضة، تقلّل من الشعور بالتوتر ومن الإجهاد، ذلك من خلال منع إفراز الدماغ لهرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول وبالتالي يشعر من يمارس الرياضة بالسعادة والرضا عن النفس. كما وتساهم التمارين الرياضية أيضاً في تعزيز الثقة بالنفس من خلال تحسين شكل الجسم بناء كتلة العضلات التي تزيد من مستوى حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في أنحاء الجسم.

التأمل

إن تمارين التأمل المعروفة أيضاً باليوغا، يمكن ان تساعد كثيراً على رفع مستوى السيروتونين في الجسم. فتمارين اليوغا، تساعد على التقليل من التوتر والإجهاد من خلال خلق نوعاً من التواصل بين الروح والجسد يمكن ان يؤدي إلى الشعور بالهدوء والسلام. كما انه عليكم ان تعلموا ان التأمل لا يتمّ فقط من خلال ممارسة تمارين اليوغا، بل هو ايضاً نوعاً من الممارسات اليومية التي يمكن ان ترافقكم خلال دوام عملكم وفي كلّ لحظات حياتكم. من هنا، يمكنكم ان تتخيلوا بعض المناظر الطبيعية الساحرة، وان تنتقلوا ذهنياً إلى هناك من خلال إغماض عينيكم لمدة 10 دقائق فقط.

تجنّب شرب القهوة والمشروبات السكرية

إن الكافيين المتواجد في القهوة يمكن ان يعمل على تثبيط السيروتونين في الجسم ما يؤدي إلى كبح الشهية. كما وان المشروبات السكرية وخصوصاً تلك التي المخصصة لتعزيز الطاقة، من شأنها أيضاً ان ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة وتخفضها بعد ذلك بسرعة ما يزيد من نسبة الشعور بالإكتئاب والخمول. من هنا، استبدلوا القهوة بشاي الاعشاب أو حتى بالماء التي تعمل على ترطيب الجسم وتنظيفه من السموم.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟