Sohati - أسباب البكاء المستمر

إذا كنتم تتساءلون عن أسباب البكاء المستمرّ... إليكم الجواب!

 

يعبّر الكثير منكم عن مشاعرهم المفرحة أو حتى الحزينة من خلال البكاء. ولكن إذا كنتم قلقين من أنك تبكون أكثر من اللازم وبشكلٍ مستمرّ، تحدثوا مع الطبيب النفسي، قد يكون علامة على الاكتئاب أو اضطراب المزاج.

 

أسباب البكاء المستمر

1

الاكتئاب

إن الاكتئاب ومشاعر الحزن الشديدة قد تمون من أهم أسباب البكاء المستمرّ. فالاكتئاب، هو عبارة عن سيطرة كبيرة للأفكار السلبية على الدماغ ولهرمونات التوتر ما يمنع بالتالي شعور الشخص المصاب بأي نوع من السعادة أو الراحة النفسية ما يجعله يبكي بشكلٍ مستمرّ ومتواصل.

2

القلق

إن القلق الشديد من حدوث بعض الأمور السلبية، إما على الصعيد الشخصي أو حتى لبعض المقرّبين يمكن أن يؤدي أيضاً إلى التسبب بالبكاء المستمرّ. فكثرة التفكير والخوف من حدوث مكروه، لا وبل التفكير المتواصل بتداعيات هذا الأمر، يمكن أن يؤدي بالتالي إلى البكاء المستمرّ والمتواصل.

3

الحزن على موت شخصٍ قريب

بعد موت شخصٍ قريب جداً، يمكن أن يعاني محبّيه من مشكلة البكاء المستمرّ. فهم يتذكرونه بشكلٍ مستمرّ ويتحدثون عنه باستمرار، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالحزن الشديد والرغبة المتواصلة في البكاء تأثراً على فراقه.

4

الألم

إن بعض الامراض والمشاكل الصحية من شأنها ان تسبب الكثير من الآلام الجسدية. وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى البكاء المستمرّ خصوصاً إذا كان ذلك المرض يسبب بعض العجز الحركي أو يؤثر سلباً على الأداء اليومي والأنشطة البدنية.

5

الانفعال السريع والضيق لأتفه الأسباب

 إن شعوركم بالضيق والانزعاج من الأمور البسيطة والتافهة يمكن أن يؤدي إلى الانفعال السريع وعدم القدرة على التأقلم مع الظروف التي تمرّون بها وعجزكم عن التكيف مع أي وضع جديد وأي تغيير ولو كان بسيطاً.

6

 

الصعوبة في التركيز

إن الصعوبة في التركيز على العمل، الدروس وغيرها من الأمور يمكن أن يؤدي إلى البكاء المستمرّ والمتكرّر. فهذا العجز يمكن أن يدفع بكم نحو الشعور بالحزن الكبير وعدم القدرة في السيطرة على القدرات العقلية والفكرية.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية: 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!


هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!


هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟