Sohati - السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية

هذا هو عدد السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية اللذيذة!

المشروبات الرمضانية هي من المكوّنات الأساسية التي يتّم تقديمها بشكل يومي ومتكرر خلال صوم هذا الشهر الفضيل، وهذه العناصر الأساسية والضرورية للإنسان تنوع بنكهتها المختلفة وألوانها الكثيرة، كما أنها تمدّ الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن، وهي أساسية لترطيب الجسم ومحاربة العطش. وللتعرّف على السعرات الحرارية التي تحتويها هذه المشروبات، لا تفوتوا هذه السطور التالية المفصلّة من موقع صحتي:

 

1
السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية

التمر الهندي

 

التمر الهندي هو من المشروبات الشائعة في شهر رمضان، وكوب واحد من هذا العصير يحتوي على ما يقارب 180 سعرة حرارية فقط، كما أنه غنّي بالعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والأحماض. وهذا المشروب ضروري لتحسين نسبة الكولسترول والسكر في الدم، وعلاج حرقة المعدة.

 

2
السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية

الجلاب

 

الجلاب هو عصير يتكوّن من لب الزبيب ودبس العنب والسكر وماء الورد، وكوب متوسط منه من دون المكسرات يحتوي على حوالي 200 سعرة حرارية. وللجلاب فوائد صحيّة عديدة، حيث أنه يعزز أداء ونشاط الدورة الدموية في الجسم لغناه بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم، فضلاً عن دوره الأساسي بتقوية خلايا الدماغ ومعالجة اضطرابات الجهاز الهضمي.

3
السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية

شراب التوت

 

كوب واحد من عصير التوت اللذيذ فيه حوالي 125 الى 130 سعرة حرارية، وهو غني بالفيتامين C ومضادات الأكسدة، مع العلم أنه ضروري للتخلص من الجراثيم في الجهاز الهضمي والمسالك البولية، مقابل الحفاظ على صحة وسلامة القلب.

4
السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية

قمر الدين

 

قمر الدين هو عبارة عن عجينة مستخرجة من المشمش الجاف، والتي تذوّب بالماء لتتحوّلَ إلى عصير سائل، مع ضرورة إضافة ماء الورد والسكر إليها لتكتسب المذاق الحلو. وهذا الشراب المميز يحتوي على 260 وحدة حرارية في كوب متوسط، إلا أنه مفيد جداً للجسم، حيث أنه يحمي من أمراض القلب ويحدّ من الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم.

إليكِ المزيد من صحتي عن المشروبات الرمضانية:

هل تعرفون ما هي فوائد مشروب السوبيا الرمضاني؟

أي مشروبات رمضانية هي الأفضل لكم صحّياً؟ أخصائية التغذية راشيل قسطنطين تجيب عن تساؤلاتكم

شراب الكركدية... من أفضل المشروبات الرمضانية

‪ما رأيك ؟