Sohati - الالتزام بالحمية الغذائية

للإلتزام بالحمية الغذائية وضمان نجاحها... 4 نصائح أساسية!

تختلف الحميات الغذائية الصحية والأنظمة المستخدمة التي تساهم في الوصول الى الوزن المثالي، والتي تساعد في الحفاظ على صحّة الجسم. وهذه الأنواع من الرجيم تعتمد على تحديد كميات الطعام التي يتمّ تناولها، إلا أن عقبات كثيرة قد تهدد إستمرار هذه البرامج الغذائية، وذلك نتيجة الشعور بالحرمان وعدم القدرة على الإلتزام بالوجبات الصغيرة المخففة، وبالتالي فشل الحميات الغذائية.

وللتعرّف على أبرز النصائح الضرورية للالتزام بالحمية الغذائية، لا تفوتي هذه المعلومات المهمة التي نقدّمها لكِ تباعاً عبر موقع صحتي.

1
نصائح للالتزام بالحمية الغذائية

التغير التدريجي في النظام الغذائي

 

إن إجراء أي تغيير كامل ومفاجئ في أسلوب حياتك سيجعلك تشعرين بالاحباط وعدم القدرة على الإلتزام في الرجيم، لذلك إلجأي الى إجراء بعض التغيرات التدريجيّة في نظامكِ الغذائي، وذلك من خلال التخفيف قدر الإمكان من الاطعمة الضارّة، ثم اللجوء الى بعض التمارين الرياضية المفيدة، وبعد ذلك محاولة الإبتعاد عن معظم العادات السيئة والضارّة التي تقومين بها وحاولي تغيرها، مثل الحدّ من التدخين، والتخفيف من الكافيين، والإبتعاد تماماً عن الوجبات الدسمة، ليعتاد جسمك على هذه العادات الجديدة الجيدة ويتخلى عن القديمة السيئة.

2
نصائح للالتزام بالحمية الغذائية

إختاري الاطعمة الصحيّة المفضلّة لديك

 

الحل الأنسب للالتزام بحمية غذائية صحية هو اكتشاف المأكولات الصحيّة المفضلة لديك والإكثار منها، وهذه الخطوة مفيدة وأساسية ومن الضروري إعتمادها عوضاً عن تجنّب الطعام الغير الصحي فقط.

3
نصائح للالتزام بالحمية الغذائية

إلجأي الى إحتساب عدد السعرات الحرارية

 

من المفيد جداً تخفيض نسبة السعرات الحرارية في الطعام المتناول، والإبتعاد تماماً عن حرمان النفس من هذه الأطعمة بشكل تام حيث أنه يمكن تجنّب الإفراط في تناولها فقط.

4
نصائح للالتزام بالحمية الغذائية

إستفيدي من التشجيع عن طريق الاصدقاء

 

قومي باحاطة نفسك بالاصدقاء الذين يرغبون في خسارة الوزن أو تغير العادات الغذائية السيئة، وذلك لتلقي التشجيع والدعم ما يساعدكِ على تحقيق التغيير السريع والايجابي.

إليكِ المزيد من النصائح الضرورية والفعّالة من صحتي للرجيم:

كيف يُمكن البدء بالرّجيم؟ 4 مراحل يجب المرور بها!

4 أخطاء شائعة عند اتباع الرجيم... فاحذروها!

لرجيم بدون حرمان... 4 نصائح لا يجب أن تهملوها!

‪ما رأيك ؟