Sohati - اطعمة خفيفة مناسبة للسحور

لسحور خفيف وصحّي... إليكِ هذه الافكار !

خلال صوم شهر رمضان المبارك، تعدّ وجبة السّحور التي يتّم تناولها في آخر ساعات قبل الإمساك من الأمور الضرورية والاساسية التي تساعد على تحمّل اليوم الطويل من دون أي طعام أو شراب، لذلك يجب إختيار مكوّناتها بحرص وإهتمام لتقليل الإحساس بالجوع والتّعب والإرهاق.

ولأطعمة خفيفة ومثالية مناسبة للسحور، إليكِ هذه الأفكار من صحتي:

1
اطعمة خفيفة مناسبة للسحور

الخضار والفواكه الطازجة

 

تعتبر الفواكه والخضروات من أنواع الأغذية المثالية لوجبة السحور، حيث أنها من العناصر الغنية بالألياف التي تزيد الشعور بالشبع، لا سيما الجرجير والخسّ والفلفل، كما أن بعضها الآخر يحتوي على نسب عالية من المياه مثل البطيخ والكرز البرتقال والتفاح والجوافة والإجاص، ما يساعد على مقاومة العطش في ساعات الصيام، إضافة الى إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المفيدة، كما انها تحمي الفرد من الإصابة بالإمساك. ونشير أيضاً الى أنه في هذه الفترة ينصح بتقديم الموز الذي هو مصدر جيد للبوتاسيوم والماغنسيوم.

2
اطعمة خفيفة مناسبة للسحور

مشتقات الألبان والأجبان قليلة الدسم

 

الألبان والأجبان هي من أشهر الأطعمة المهمة في السحور حيث أنها تحتوي على الكالسيوم والبروتينات، إضافة إلى العديد من الفيتامينات الحيوية، فضلاً عن مجموعة من البكتيريا المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي، ما يساعد على مقاومة الشعور بالعطش. وهنا نشير الى أنه من المثالي الحصول على كوب من اللبن قبل ساعات الصوم الطويلة.

3
اطعمة خفيفة مناسبة للسحور

التمر

 

خلال السحور تناولي التمر من دون تردد وذلك لانه من أسرع المأكولات هضماً، كما أنه يقوّي الجسم ويعالج فقر الدم وينشّط جهاز المناعة بفعالية.

4
اطعمة خفيفة مناسبة للسحور

البيض

 

يحتوي البيض على الأحماض الأساسية والبروتين الذي يمنح الجسم النشاط والطاقة، هذا بالإضافة الى مادة الكولين التي تساعد على تحقيق التوازن في عمل أجهزة الجسم المختلفة.

إليكِ المزيد من صحتي عن وجبة السحور:

حذارِ الإكثار من شرب الماء على السّحور.. هذا ما يحصل!

4 مشروبات لا تهمليها حين يحين وقت السحور في رمضان!

تناولوا السلطات على الإفطار والسحور واستمتعوا بفوائدها


‪ما رأيك ؟