Sohati - دايت 7 أيام

لخسارة 7 كيلوغرامات في أسبوع ... إلجأي الى دايت 7 أيام الفعّال!

خسارة الوزن الزائد والوصول الى القوام الرشيق والمتناسق هو من أصعب الأمور التي تتطلب بذل الكثير من الجهود، إضافة الى الإمتناع عن أنواع كثيرة من الأطعمة، والإنتظام على ممارسة الرياضة الدوريّة. وللتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية بسهولة، سوف نعرّفكِ على حمية 7 أيام التي تعدّ من أفضل الأنظمة الغذائية التي تعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن سريعاً وبأمان.

 

ما هي حمية 7 أيام وكيف يمكن إتباعها؟

 

يحتاج هذا الرجيم إلى 7 أيام فقط لتطبيقه، من دون التعرّض لأمراض سوء التغذية أو الشعور بالحرمان، وذلك وفق البرنامج التالي المفّصل:

 

اليوم الأول:

يسمح بتناول كميات غير محددة من الفواكه بمختلف أنواعها ما عدا الموز، المانجو، والعنب. وهنا نشير الى أن أفضل الانواع التي يمكن الحصول عليها هي البطيخ، الشمام، الرمان، التفاح، البرتقال، والفراولة.

 

 اليوم الثاني:

هذا اليوم مخصص للخضروات فقط، مع الإشارة الى أنه يمكن الحصول عليها سواء طازجة أو مسلوقة بدون زيت. وهنا نشير الى أنه لا يجب الإفراط في تناول البطاطا، مقابل تناول كميات غير محددة من الجزر، والبازلاء المسلوقة، والسلطة الخضراء.

 

اليوم الثالث:

في اليوم الثالث يسمح بتناول مزيج من الخضروات والفواكه بإستثناء الموز والبطاطا، مع ضرورة الحصول على كميات كافية من الماء.

 

اليوم الرابع:

في هذه الفترة تناولي الموز مع اللبن بما يعادل 6 حبّات من الموز، وأربع أكواب من اللبن. وهنا نشير الى أنه يمكن الحصول أيضاً على شوربة الخضروات من دون إضافة الملح إليها.

 

في اليومين الخامس والسادس:

إبدأي يومكِ بتناول شرائح الجبن الخالية من الدسم مع بعض الخضار على الإفطار، وعلى الغذاء والعشاء يمكنك الحصول على شرائح الدجاج المسلوق أو المشوي بدون جلد، مع طبق من شوربة الخضروات الصحيّة.

 

اليوم السابع:

في اليوم الأخير من الحمية، لا تترددي بالحصول على عصائر الفواكه الطازجة، مع 5 ملاعق كبيرة من الأرز المسلوق والخضروات الطازجة أو المسلوقة.

 

ما هي أبرز فوائد دايت 7 أيام؟

 

مميزات حمية ال 7 أيام عديدة، ومن أبرزها:

- فقدان 5 الى 7 كيلوجرامات خلال أسبوع فقط

- المساهمة في التخلّص من ترهلات البطن

- منح البشرة النضارة المثالية وتنقية الجسم من السموم

 

نصائح لضمان نجاح هذه الحمية

 

للوصول الى النتائج المثالية خلال إعتماد هذه الحمية، لا بدّ من إعتماد هذه النصائح الضرورية:

- عدم إهمال شرب حوالي 12 الى 15 كوب من الماء يومياً

- الإمتناع عن الشاي أو القهوة بشكل تام

- ممارسة التمارين الرياضية لحوالي 15 دقيقة يومياً

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الحميات الفعالة والسريعة:

لخسارة 10 كيلوغرامات في شهر... حمية كامبردج الحلّ!

كيف تطّبقون رجيم الـ9 أسابيع؟

كيف يمكن انقاص كيلوغراماً واحداً في الاسبوع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟