Sohati - الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم

كيف يختلف الرجيم بين الرجل والمرأة؟ إليكم الجواب من صحتي!

الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم

تختلف الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد، كما أن التجاوب مع هذه الانواع من الرجيم يختلف من شخص الى آخر عموماً، وبين الرجل والمرأة بشكل خاص، حيث أن التكوين الجسدي ومعدّل حرق الدهون يتغيّر بشكل كبير من فرد الى آخر.

وللتعرّف على الامور التي تميّز الرجيم بين الرجل والمرأة تابعوا معنا هذه السطور من صحتي:

 

تفاوت حرق الدهون بين الجنسين

 

تتركَّز الدهون عادةً عند الرجل في منطقة البطن، أما عند المرأة فهي تتكدس في منطقة الفخذين والأرداف، وهنا نشير الى أنَّ الخلايا الدهنية التي تقع في منطقة البطن تتقلَّص بشكل أسهل وأسرع من تلك التي تكون في الأوراك، مع الإشارة الى أن هذه الانواع بالتحديد تحتاج الى الكثير من الوقت ليتّم التخلّص منها وذلك من خلال إعتماد الحميات القاسية والصارمة وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة.

 

إختلاف طبيعة الجسم

 

الكتل العضلية والتكوين الجسدي هي أمور تختلف بشكل كبير بين الرجل والمرأة، مع الإشارة الى أن نسبة الدهون عند الرجال تكون أقل من الكمية الموجودة عند السيدات، كما أن السعرات الحرارية تحترق عند الذكور بشكل أكبر وأسرع من الإناث.

 

تغيرات الهرمونات

 

إختلاف الهرمونات بين الجنسين يؤثر بشكل أساسي على الرغبة في تناول الأطعمة، ما يبرر رغبة المرأة في الحصول على كميات إضافية من المأكولات نتيجة إزدياد الشهيَّة مع إقتراب الدورة الشهرية أو خلال فترات الحمل، ويؤدي بالتالي الى المعاناة من الوزن الزائد.

 

الفرق في إعتماد نهج التغذية

 

غالباً ما يتعامل الرجل مع موضوع الغذاء بشكل بسيط وغير معقد، حيث أنهم يتناولون الطعام لسدّ الجوع فقط، أما المرأة فهي تعتبر الأكل بمثابة مصدر للمتعة وللتعبير عن حزنها وغضبها وفق حالتها المزاجية سواء كانت جيدة أو سيئة.

 

ممارسة الرياضة أكثر

 

الرجال يلجأون الى ممارسة الرياضة أكثر من النساء ما يساعدهم على تحقيق الهدف في خسارة الكيلوغرامات الزائدة أكثر وبسرعة أكبر، أما السيدات فيسعون بالمقابل الى تغيير النظام الغذائي للوصول الى الوزن المثالي.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الحميات الفعالة والسريعة:

3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم!

رجيم البيض المسلوق... وسيلة سهلة وسريعة لخسارة الوزن الزائد!

رجيم النشويّات... لخسارة الكثير من الوزن من دون حرمان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟