Sohati - طماطم للرجيم

الطماطم... وسيلة أساسية تساعدكِ على خسارة الوزن بفعالية!

إضافة الى مذاقها الفريد، فإن الطماطم تعدّ من الثمار الضرورية في العديد من الأنظمة الغذائية، حيث أنها من المصادر الضرورية للفيتامينات والألياف والمعادن، كما أنها تحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تعمل على حماية الجسم من أي عوامل بيئية ضارة. وللتعرّف على فوائد الطماطم للرجيم، تابعي معنا السطولر التالية من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد الطماطم للرجيم؟

 

تعتبر الطماطم من المكوّنات المنخفضة في السعرات الحرارية، وإضافتها إلى النظام الغذائي يعزز القدرة على فقدان الوزن الزائد للأسباب التالية:

- ثمرة الطماطم متوسطة الحجم تحتوي فقط على حوالي 22 سعرة حرارية، أما البندورة الكبيرة ما يقارب 33 سعرة حرارية.

- الطماطم تتميّز بغناها بكميات عالية من الماء، والألياف، ما يجعلها تعزز الإحساس بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة، وبالتالي تناول كميات أقلّ من الأطعمة. – نظراً لإحتوائها على نسب مرتفعة من الماء، فهي تبقى في المعدة لفترة أطول بكثير من مياه المشروبات، وهي تساعد على فقدان الوزن.

- البندورة تحسّن عمليات الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم، وهي تقوم بتنشيط حركة الأمعاء، ما يساهم في التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية.

 

كيف يمكن تناول الطماطم خلال الرجيم؟

 

هناك طرق عديدة لتناول الطماطم أثناء الرجيم ومنها:

- من الممكن إضافتها الى السلطة مع القليل من الخيار والجرجير والبصل.

- عند الإحساس بالجوع ينصح بتناولها بين الوجبات لأنها تساعد على الشعور بالشبع بسعرات حرارية أقلّ.

- من المفيد جدّاً تناولها كشوربة على وجبة العشاء.

- من الطرق المفيدة شرب كوب من عصير الطماطم، ولتحضيره يجب إضافة الطماطم المقشرّة الى كميات محددة من السكر والقليل من الملح، ووضعها في الخلاط. بعدها يجب وضع المزيج على النار لمدة عشر دقائق، ثمّ نقله الى وعاء حتى يبرد. وبعدها ينصح بشرب كوب من هذا العصير يوميّاً على الريق، لمدة 60 يوماً من أجل التخلص من الوزن الزائد بفعالية.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن فوائد الطماطم الكثيرة:

هل من الآمن تناول الطماطم في الحمل؟

هل الطماطم مفيدة لمرضى السكري؟

الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

‪ما رأيك ؟