Sohati - الفيتامين سي للحامل

8 تأثيرات مُدهشة للفيتامين سي على الحامل!

يُعتبر فيتامين "سي" من الفيتامينات المُثلى لتقوية الجهاز المناعي، وغالباً ما يتمّ اللجوء إليه عندما يشعر الجسم بأنّه عرضة للإصابة بنزلات البرد.

هذا الفيتامين موجودٌ بكثرة في جميع أنواع الحمضيّات كالليمون والبرتقال بالإضافة إلى الفراولة والكيوي والبروكلي والسبانخ والطماطم وغيرها من الأغذية. ونسلّط في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز تأثيرات هذا الفيتامين على الحامل.

 

يقي من الإصابة بالأمراض

 

يقي تناول الحامل للفيتامين "سي" من إصابتها بالعديد من الأمراض؛ وذلك لقدرته على تقوية الجهاز المناعي وتحصينه عن طريق مُحاربة العدوى وحماية جسم الحامل من الإصابة بالسّموم.

 

يُحافظ على صحّة وسلامة العظام

 

من المُفيد جداً الحفاظ على سلامة وصحّة العظام خلال فترة الحمل، وهنا يكمن دور الفيتامين "سي" الذي يؤثّر تناوله بالجرعات المُحدّدة من قِبل الطّبيب إيجاباً على عظام الحاكل.

 

يُحافظ على الأنسجة في الجسم

 

يتمتّع الفيتامين "سي" بقدرةٍ كبيرة على الحفاظ على صحّة الأنسجة ويُساهم في تجديدها، كما أنّه يلعب دوراً هاماً أيضاً في حماية خلايا جسم الحامل من التعرّض للتلف.

 

يحمي من أمراض القلب والشرايين

 

إلى جانب الفوائد المذكورة للفيتامين "سي"، فإنّ دوره أساسي في حماية الحامل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة؛ وهذا أساسي خلال فترة الحمل.

 

يحدّ من الإصابة بالإرهاق

 

عادةً ما تُصاب الحامل بالإرهاق والتعب خلال فترة حملها، خصوصاً في الأشهر الأخيرة منه نتيجة لعدّة أسباب أبرزها خلل الهرمونات وضغط البطن وصعوبة التحرّك واضطرابات النّوم التي عادةً ما تُعاني منها الحامل في هذه الفترة بالذات.

هنا يجيء دور الفيتامين "سي" في الحدّ من إصابة الحامل بالإرهاق قدر الإمكان، بحيث يمنحها الطاقة والحيويّة.

 

يمنع إصابة الجلد بالجفاف

 

يلعب الفيتامين "سي" دوراً هاماً في الحفاظ على صحّة جلد الحامل، حيث أنّه يمنعه من الإصابة بالجفاف.

 

يحمي من الإصابة بفقر الدم

 

لا يُخفى على أحد مدى أهمّية عنصر الحديد بالنّسبة إلى الحامل، لذلك يُعتبر فيتامين "سي" مهمّاً لأنّه يزيد من امتصاص جسم الحامل للحديد وبالتالي يمدّ الجنين بهذا العنصر الضّروري، كما أنّه يحمي من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.

 

يُحفّز نموّ الجنين

 

يدخل في تكوين أنسجة وعظام وأوتار الجنين ويحفز نموّ جهازه المناعي.

 

هذه التأثيرات المُدهشة يُمكن للحامل التمتّع بها بعد استشارة طبيبها الخاص والالتزام بالإرشادات والجرعات المُحدّدة التي ينصح بها.

 

لقراءة المزيد عن الفيتامينات والحمل إضغطوا على الروابط التالية:


كيف يؤثر نقص الفيتامين د على الحمل؟

هذه الفيتامينات هي سلاحك عند التخطيط للحمل

ما هي المكملات الغذائية الأساسية عند التخطيط للحمل؟

 

 

‪ما رأيك ؟