Sohati - ليزر ازالة الشعر للحامل

هل الليزر لإزالة الشعر آمن للحامل؟

التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل يمكن أن تؤدي إلى زيادة نمو الشعر في مناطق عديدة من جسمك منها بطنك، ثدييك، وجهك وأماكن أخرى غير مرغوب فيها. وبينما يمكن إزالة الشعر بطرق مختلفة، تفضل العديد من الحوامل ان يجدن طريقة تخلصنهن من تلك المشكلة وتزيل الشعر غير المرغوب فيه بشكلٍ دائم ودون ايّ عناء ومجهودٍ يذكر. إلّا ان إزالة الشعر بالليزر وعلى الرغم من انه الحلّ الدائم والفعّال للشعر الزائد في الجسم، هل من الآمن استخدامها خلال الحمل؟

 

ليزر ازالة الشعر للحامل


في الواقع، لا ينصح الاطباء الحامل ازالة الشعر بالليزر خلال الحمل ذلك لأن الدراسات حول هذا الموضوع قليلة ولا يوجد أيّ دليلٍ علميّ يؤكد أن هذه الطريقة آمنة ولا تضرّ بالجنين. ولكن وعلى الرغم من انه سبق ووافقت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية على إزالة الشعر بالليزر وعلاجات الجلد في في التسعينيات، أجريت دراسة واحدة حول آثار ازالة الشعر بالليزر في الفئران الحوامل، وأظهرت النتائج آثار ضارة. نُشرت هذه الدراسات في كتاب Lasers In Gynecology من قبل Gunther Bastert  و Diethelm Wallwiener.

 

طرق بديلة لإزالة الشعر


وبصرف النظر عن إزالة الشعر بالليزر، هناك مجموعة من التقنيات التقليدية التي يمكن أن تساعد على ازالة شعر الجسم المفرط:

 

إزالة الشعر بواسطة الشمع


اعتادت معظم النساء على إزالة الشعر بالشمع، فهي عملية فعالة وسهلة يمكن تطبيقها في المنزل. ولكن من المهم ان تمرري الشمع مرةً واحدةً على نفس البقعة الجلدية وإزالة الشعر بلطف ذلك لأنه وخلال فترة الحمل، يمكن للجلد الحساس أن يتفاعل بشكلٍ سلبي مع الشمع ويترك علامات كدمات على جسمك.

 

إزالة الشعر بواسطة الشفرة


تعتبر الشفرة من الوسائل الآمنة لإزالة الشعر خلال الحمل. من هنا، إحرصي على ترطيب بشرتك جيّداً قبل استخدامها من أجل تفادي الخدوش والإلتهابات الجلدية.

 

لقراءة المزيد حول الحمل اضغطوا على الروابط التالية: 

إليكِ أسوأ النصائح التي تردكِ عند التخطيط للحمل

5 قواعد أساسيّة التزمي بها عند التخطيط للحمل مع السكري

تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل ضروريّة... وهذه الطّريقة الأفضل

 

 

 

‪ما رأيك ؟