Sohati - المرأة الحامل النباتية

نصائح غذائية يجب أن تتبعها المرأة النباتية خلال الحمل!

غالباً ما يتبع قسماً كبيراً منكم حميةً نباتيةً لمجموعة متنوعة من الأسباب، منها دعم حقوق الحيوان، أو بهدف الحصول على فوائد صحية مثل تعزيز الطاقة، الحفاظ على الوزن...

على الرغم من أن البعض قد يشك في سلامة هذا النظام الغذائي على صحة الحامل، فإن تقرير لعلماء من جامعة Andrews University نشرته المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أشار إلى أن النظام الغذائي النباتي مفيدٌ للحامل طالما أنها تحرص على تناول كلّ المغذيات الضرورية.

 

نصائح للمرأة الحامل النباتية

البروتين

تناولي عدة حصص من الأطعمة الغنية بالبروتين كل يوم. المصادر الجيدة للبروتين النباتي تشمل البقوليات، أطعمة الصويا، المكسرات، البذور، وزبدة الجوز.

الحديد

ستحتاجين أيضاً إلى تناول عدة حصص من الأطعمة الغنية بالحديد كل يوم، مثل حبوب الإفطار المدعّمة بالحديد، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، البقوليات، التوفو وغيرها من أطعمة الصويا، والخضراوات الخضراء (مثل السبانخ، واللفت). تجنبي تناول الشاي أو القهوة مع وجبات الطعام لأن هذه المشروبات تحتوي على التانينات والبوليفينول، مما يجعل من الصعب على جسمك امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية. بدلاً من ذلك، تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامين C، مثل عصير البرتقال أو صلصة الطماطم أو البروكلي، لمساعدة جسمك على امتصاص الحديد.

الزنك

حاولي الحصول على عدة حصص من الأطعمة الغنية بالزنك كل يوم. العديد من الأطعمة التي توفر الحديد مثل الفول وأطعمة الصويا وحبوب الإفطار المدعمة والحبوب الكاملة توفر أيضًا الزنك. وتشمل المصادر الجيدة الأخرى للزنك للنباتيين المكسرات والبذور.

الكالسيوم

من المهم أن تركزي على الأطعمة النباتية الغنية بالكالسيوم والتي تعزز من صحة عظامك وعظام الجنين. من هنا، تناولي حليب اللوز أو فول الصويا المدعم بالكالسيوم. كما ويمكنك أن تتناولي الفاصوليا البيضاء، دبس السكر الأسود، الطحينة، توفو الكالسيوم، اللوز أو بذور السمسم. أما أنواع الخضار التي توفر لك كمية كبيرة من الكلسيوم فتشمل: اللفت والقرنبيط.

الفيتامين D

هذا الفيتامين يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. ويمكنك الحصول عليه من أنواع حليب النبات وعصير البرتقال والحبوب المدعّمة بالفيتامين D.

الفيتامين B12

يلعب فيتامين B12 دوراً مهماً في نمو دماغ طفلك، وهو موجود أساساً في المنتجات الحيوانية، لذلك يحتاج النباتيون إلى مصدر بديل موثوق به لهذا النوع من الفيتامينات يومياً. المصادر النباتية لهذا الفيتامين تشمل المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة والمشروبات، مثل حليب الصويا وحليب النبات، وحبوب الإفطار.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية: 

إنتبهي من جدري الماء أثناء الحمل فمضاعفاته شديدة


تخلصي من تقلصات الساقين خلال الحمل بهذه الخطوات!


كيف يُمكن التّخفيف من آلام الورك وشدّه أثناء الحمل؟

 


‪ما رأيك ؟