Sohati - فوائد العدس خلال الحمل

لن تصدّقوا مدى أهمّية تناول العدس خلال الحمل!

لأنّ فترة الحمل تُعتبر من أكثر المراحل حساسية بالنّسبة إلى المرأة، فهي تتطلّب الكثير من الاهتمام والرعاية على مُختلف الصّعد خصوصاً على الصعيد الغذائي. لذلك، يُنصح الحامل بأن تنتبه جيّداً على كمّية ونوعيّة الأطعمة التي تتناولها، وهنا نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد العدس للحامل.

1

الحفاظ على نسبة الحديد في الجسم

يُحافظ تناول العدس خلال الحمل بشكلٍ مُعتدل على نسبة عنصر الحديد في الجسم، وبالتالي فإنّه يُقلّل من احتمال إصابة الحامل بفقر الدم أو الأنيميا.

لذلك فإنّ العدس مهمّ جداً للدورة الدمويّة في جسم الحامل، حيث يُنصح الحامل باستشارة طبيبها حول الكمّية التي يُفضّل تناولها من العدس خلال فترة الحمل.

2

التقليل من احتمال الإصابة بالإمساك

من المعروف أنّ الإمساك يُعتبر من العوارض الشّائعة التي يُمكن أن تُصيب الحامل خلال الحمل، إلا أنّ التّعامل معه ليس مُستحيلاً.

إذ أنّ تناول الحامل للعدس خلال فترة الحمل من شأنه أن يُقلّل من احتماليّة إصابتها بالإمساك؛ نظراً لاحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين ب.

3

الحفاظ على صحّة الحامل عموماً

يتميّز العدس بقدرة مُدهشة على الحفاظ على صحّة الحامل عموماً عن طريق وقايتها من الإصابة بمُختلف الأمراض، وهذا يعود إلى احتواء العدس على الفيتامينات والمعادن والعناصر المهمّة التي يطلبها الجسم للباء في صحّةٍ جيّدةٍ خصوصاً خلال فترة الحمل.

4

الحدّ من الأمراض التي تُصيب الجنين

إلى جانب قدرته على وقاية الحامل من الأمراض، فإنّ تناول العدس خلال فترة الحمل من شأنه أيضاً أن يحدّ من الأمراض المُختلفة التي قد تُصيب الجنين ولعلّ أهمّها إصابته بالتشّوهات؛ وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك المعروف بأهمّيته في هذا الإطار. كذلك، فإنّ العدس يُمكن أن يحدّ من احتماليّة إصابة الجنين بأمراض العمود الفقري المُختلفة.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:


كيف يؤثّر سوء تغذية الحامل على جنينها؟

8 تأثيرات إيجابيّة للسبانخ على صحّة الحامل!

4 مخاطر لتناول الطّعام لشخصين أثناء الحمل 

‪ما رأيك ؟