Sohati - الكريم الواقي من الشمس خلال الحمل

6 نصائح لاختيار واقي الشمس الأفضل خلال الحمل

يُعتبر التعرّض لأشعّة الشمس من الأمور الصحّية والتي يُنصح بها أثناء فترة الحمل، نظراً لتأثيرها الإيجابي على صحّة الحامل والجنين.

ولكن على الرّغم من فوائدها، إلا أنّها قد تكون ضارّة في بعض الأحيان لذلك لا بدّ من استعمال كريمٍ واقٍ من الشّمس. فما هو الكريم الواقي من الشمس الأفضل خلال الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

لا يحتوي على جرعاتٍ عالية من فيتامين A

يُفضّل تجنّب الكريمات الواقية من الشّمس التي تحتوي على موادٍ قويّةٍ مُشتقّة من فيتامن A؛ حيث أنّ الجرعات العالية من هذا الفيتامين للحامل قد تكون ضارّة بصحّة الجنين في الرّحم، ويُمكن أن تؤدّي في حال تراكمها في جسم الحامل إلى حدوث تشوّهات خلقيّة في الأجنة.

 

عامل وقاية بدرجة 30 أو أكثر

يُنصح بأن تختار الحامل واقٍ من الشمس يحتوي على عامل وقايةٍ من الشمس بدرجة 30 أو أكثر، المسؤول عن عكس الأشعة فوق البنفسجيّة وعدم امتصاصها من قبل الجلد.

 

تجنّب واقي الشمس الكيميائي

خلال فترة الحمل، لا بدّ من تجنّب استخدام واقي الشّمس الكيميائي واستخدام واقي الشمس الفيزيائي بدلاً منه؛ وذلك لأنّه يحتوي على أوكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم السطحي المفعول، ويبقى تأثيره على الطبقة الخارجية للجل ولا يتغلغل إلى داخله.

 

تفادي مواد تفتيح البشرة

يُفضّل تجنّب واقي الشّمس الذي يحتوي على موادٍ لتفتيح البشرة؛ لأنّها قد تكون ضارةً ببشرة الحامل وبصحّة الجنين، وذلك لأنّ المواد الفعّالة المسؤولة عن تفتيح البشرة عادةً ما يكون لها تأثيرٌ قويّ على البشرة الحساسة والحامل تكون بشرتها حساسة طوال فترة الحمل.

 

اختيار واقي الشمس واسع المدى

إنّ اختيار واقي الشّمس الأفضل للحامل، يكون أيضاً عن طريق اختيار الواقي الواسع المدى الذي يحتوي على مادتين تؤمّنان الحماية لبشرة الحامل من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة.

 

واقٍ ضدّ الماء

يُنصح الانتباه إلى أن يكون واقي الشّمس لا يذوب عند التعرّض للماء أو التعرّق، حيث يجب أن يكون ضدّ الماء.

 

وبعد اختيار واقي الشمس الأفضل خلال الحمل، يُنصح بتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس في الأوقات ما بين السّاعة العاشرة صباحاً وحتّى الرابعة مساء حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية الضارّة فذ ذروتها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:


 

‪ما رأيك ؟