هل من الآمن تناول مكمّلات زيت السمك خلال الحمل؟

هل من الآمن تناول مكمّلات زيت السمك خلال الحمل؟

تضع المرأة الحامل صحتها وصحة جنينها في المرتبة الاولى خلال تلك المرحلة الدقيقة، ما يجعلها تبحث عن أكثر المكمّلات الغذائية المفيدة لهما. ولكن ما قد يثير تساؤلات الحامل هي مكمّلات زيت السمك وفوائدها خلال الحمل، وهذا ما سوف نطلعها عليه خلال السطور القادمة.

 

فوائد مكّملات زيت السمك أثناء الحمل

 

- إن تناول مكمّلات زيت السمك أثناء الحمل يمكن أن يساعد على تقليل احتمال حدوث الولادة المبكرة، ذلك لأنها  تعمل على تثبيت الجنين جيّداً في الرحم طيلة الأشهر التسعة. كما وأنه حسب دراسةٍ دنماركية نشرتها مجلة The british medical journal عام 2011، ان مكمّلات زيت السمك تخفف كثيراً من الإكتئاب وتجعل المرأة الحامل مرتاحةً طيلة أشهر الحمل وحتى بعد الولادة.

 

- إن مكمّلات زيت السمك أيضاً تساعد على توفير كلّ التغذية التي يحتاجها كلّا من الأم والطفل وخصوصاً لجهة دعم نموّ الدماغ وذلك وفقاً لدراسةٍ اجراها J. A. Dunstan من جامعة  The University of Western Australiaنشرت في مجلة Archives of Disease in Childhood.

 

- كما ان مكملات زيت السمك يمكن أن تحمي من أمراض التنفس التي قد يعاني منها الطفل بعد الولادة خصوصاً غذا تناولتها امه بإنتظام في الثلث الثاني من الحمل. فمكمّلات زيت السمك غنية بالأوميغا 3 التي تعزز من مناعة الطفل في بطن امه ما يعزز من قدرة جسمه على محاربة الفيروسات والأمراض التنفسية ويمنع اعراضها كالسعال واحتقان الأنف خصوصاً في الشهر الأول من ولادته.

 

أضرار مكمّلات زيت السمك أثناء الحمل

 

في الواقع يجب استشارة الطبيب قبل تناول مكمّلات زيت السمك، فيما أن الكمية الموصى بها هي مرّتين فقط اسبوعياً للحامل. أمّا أضرار مكمّلات زيت السمك فهي كالتالي: الصداع الشديد، الشعور بالغثيان والتقيؤ بشكل مستمرّ، النزيف، بعض الآلم في العظام والمفاصل، بالإضافة إلى العجز عن النوم طيلة الليل.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

‪ما رأيك ؟