Sohati - هذا ما تشعرين به في الشهر الثامن من الحمل

هذا ما تشعرين به في الشهر الثامن من الحمل

هل أنت حامل وتتوقين لمعرفة التغيرات التي تحدث لك خلال الشهر الثامن من الحمل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كامل المعلومات حول الأمر لكي تتابعي حملك عن كثب. 

- خلال الشهر الثامن من الحمل يكبر بطن المرأة بشكل ظاهر ويستطيع أي كان ملاحظته وصبح البطن بشكل مائل نحو الأسفل. خلال هذه الفترة من الحمل تلاحظين أنك تعانين من انتفاخ في اليدين والساقين وهذا أمر طبيعي يظهر عليك كنتيجة لاحتباس الماء في الجسم. هذا وقد تعانين كحامل من صعوبة في التنفس بسبب الضغط على الرئتين.

 

- خلال الشهر الثامن من الحمل تختبرين ألماً في الساقين مع ألم في الظهر وعسر للهضم كما وتزيد لديك الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ خلال اليوم.

 

- مع الأعراض التي ذكرناها في ما يلي الشهر الثامن من الحمل تتغير لديك أوقات النوم والسبب الرئيسي يكون بتغير موضع الجنين في الرحم، هذا وقد تلحظين أن مادة صفراء تخرج من الثدي مترافقة مع تقلصات في الرحم الأمر المعروف بالمخاض الكاذب.

 

- في الشهر الثامن من الحمل قد تحتاجين للدخول الى الحمام عدة مرات متتالية في اليوم مع تسرب للبول خلال أي حركة قد تقومين بها بالضحك أو المشي...

 

- تزداد المرأة الحامل في الشهر الثامن من الحمل عصبية وتصبح مزاجية وقد تكون مكتئبة نتيجة للإرهاق والتعب أكان من وزنها أو بسبب تخزن المياه في جسمها...

 

- من الجدير بالذكر أن المرأة وفي الشهر الثامن من الحمل قد تصاب بالإمساك مع أن هذه الحالة لا ترتبط بشهر معين إلا أنها تنطبق على الشهر الثامن أيضاً ومن المهم استشارة الطبيب حولها.

 

إرشادات مهمّة يقدمها موقع صحتي للحامل في الشهر الثامن:

 

اي تغيرات ستلاحظين في الشهر الثامن من حملك؟

هذه التغيرات تحدث للجنين خلال الحمل في الشهر الثامن

إرشادات مهمة للحامل في شهرها الثامن

‪ما رأيك ؟