نصائح تحميك من الإجهاض في أشهر الحمل الأولى!

نصائح تحميك من الإجهاض في أشهر الحمل الأولى!

من المخاطر المحدقة بالمراة الحامل هو الاجهاض الذي يعتبر في اخطر مراحله في الاشهر الاولى. وفي هذا المقال من صحتي، نقدم الى النساء الحوامل للمرة الأولى ولا زلن في بداية الحمل، بعض النصائح المفيدية حول كيفية تجنب الاجهاض في الاشهر الاولى من الحمل، كي يتمكن من وضع مولودهن الجدي بامان وراحة. 

 

الغذاء المتوازن والصحي

 

من اهم النصائح التي نقدمها لك من صحتي حول كيفية تجنب الادهاض في الاشهر الاولى من الحمل، هو اتباع نظام غذائي صحي متوازن، يساعدك على الحصول على الغذاء الكامل والضروري لك ولنمو طفلك في مراحله الأولى. وهذا الامر يساعدك على تجنب الاجهاض المبكر. 

 

شرب الماء بكثرة

 

ايضاً من النصائح المفيدة حيال تجنب الاجهاض في اشهر الحمل الاولى نلفت الى اهمية شرب الماء التي تعتبر من العناصر الاساسية الواجب اتباعها في نظام المراة الحامل الغذائي، ما يساعدها على تفادي الجفاف ولاتالي يحمي الجنين داخلها. 

 

تجنب التمارين الرياضية

 

في الاشهر الاولى من الحمل، يفضل ان تبتعد المراة الحامل عن التمارين الرياضية التي تتطلب مجهوداً جسدياً كبيراً إذ إن اي حركة رياضية خاطئة يمكن أن تسبب الاجهاض المبكر للمرأة الحامل. اما في حال ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، فمن المفضل ان تتوقف المراة الحامل عنها متى شعرت بالتعب. 

 

الحصول على الراحة 

 

من المهم ان تحافظ المراة الحامل على راحتها قدر المستطاع في الاشهر الاولى من الحمل، خصوصاً وأن هذه الفترة تكون دقيقة على صعيد تكوّن الجنين في احشائها. لهذا السبب عليها التنبه الى هذا الامر وعدم ارهاق نفسها والحصول على الراحة الكافية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الاجهاض عبر موقع صحتي: 

 

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

انتبهي الى أعراض الإجهاض وزوري الطبيب فوراً

هذه هي أسباب الإجهاض في الأشهر الأخيرة

‪ما رأيك ؟