ما هو المكان الافضل لنوم الرضيع؟ اليك الاجابة!

ما هو المكان الافضل لنوم الرضيع؟ اليك الاجابة!

من الامور المقلقة التي تشغل بال الام هو المكان المناسب لنوم الرضيع، هل هو سريره الخاص؟ أو النوم الى جانبها في السرير؟ هذا السؤال الذي تطرحه امهات كثيرات، يجيب عنه موقع صحتي اليوم في هذا الموضوع، حيث يطلعك على افضل مكان لنوم الرضيع. 

 

ما هو المكان الافضل لنوم الطفل الرضيع؟ 

 

يعتبر نوم الطفل الرضيع الى جانب الام هو المكان الاكثر تلاؤماً له ولها على حد سواء، فالطفل يحتاج الى حضن امه ليغوص في النوم العميق، لذا من المفضل أن ينام الطفل الرضيع في الاشهر الاولى الى جانب والدته. يعود ذلك الامر بالفائدة على الام حيث تحتاج الى التواجد بالقرب من رضيعها في هذه الفترة على الدوام. 

 

ما هي فوائد نوم الطفل الرضيع الى جانب والدته؟

 

- هناك العديد من الفوائد التي تعود على الطفل والوالدة على حد سواء عند نوم الرضيع الى جانبها، وفي الواقع فإن هذا الامر يساعد الطفل على الدخول في مرحلة النوم العميق الذي يمنحه الهدوء والسكينة والاطمئنان، لذا فإن نومه الى جانب والدته يدفعه الى النوم لفترة أطول خلال الليل، ما يخفف من استيقاظ الوالدة. 

 

- كما أن حاجة الوالدة الى النهوض باستمرار للاطمئنان على الطفل أو لارضاعه ولاستجابة الى بكائه المتكرر ليلاً، يجعلها في حالة من التعب الشديد، لذا فإن نوم الطفل الى جانبها في السرير يجعلها تقلل من نسبة الجهود التي تقوم بها على الرغم من استيقاظها المتكرر ليلاً. الا أن تواجد الطفل الرضيع الى جانبها يخفف من مجهودها. 

 

- بالاضافة الى ان نوم الطفل الى جانب والدته يمنحه الامان ويعيده الى الفترة التي كان فيها في احشائها، ما يساعده على الشعور بالحنان والحب الى جانبها، وبالتالي يمكن أن يتأثر نموه بهذا الامر بطريقة ايجابية، ويصبح نموه سليماً أكثر. إذ إن الطفل الذي يشعر بالامان ويحاط بالحب ينمو بطريقة افضل من الطفل الذي يفتقد الى هذه المشاعر. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان الطفل الذي ينام الى جانب والدته في السرير يكون اقل عرضة للموت المفاجئ، إذ إن قرب الام منه يجعله في حالة صحية جيدة، خصوصاً على صعيد تنشيط الدورة الدموية ما يحسن الوظائف الجسمية لديه. 

 

لمزيد من المعلومات حول نوم الطفل، إليك هذه الروابط:

 

3 خرافات عن نوم طفلك الرضيع... لا تصدقيها!

تعرفي على اكثر 4 وضعيات نوم خاطئة تهدد حياة رضيعك!

نوم الطفل على بطنه أو جانبه أو ظهره... اي وضعية هي الافضل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟