Sohati - ما لا تعرفينه عن الولادة المبكرة وخطورتها على الجنين

ما لا تعرفينه عن الولادة المبكرة وخطورتها على الجنين

الولادة المبكرة من أخطر المشاكل التي تواجه الجنين وتُعرّضه لمضاعفات صحية خطيرة، قد تكون قاتلة في بعض الاحيان. موقع صحتي سيعالج موضوع الولادة المبكرة في الاسبوع 35 والاسباب التي تؤدي الى ذلك.

 

الأسباب التي تؤدي الى حدوث الولادة المبكرة

 

هناك مجموعة من العوامل التي قد تؤدي الى الولادة قبل أوانها، ومن أهم هذه الأسباب:

– إلتقاط الأم الحامل لعدوى.

– التعرض لإلتهابات متنوعة كإلتهاب الكلى والالتهاب الرئوي، والتهاب الزائدة الدودية.

– وجود مشكلة في المشيمة كانفصالها ما يسبب الولادة المبكرة.

– وجود تشوهات في هيكلية الرحم أو عنق الرحم.

 

هل الولادة في الأسبوع الـ35 آمنة؟

 

- في الاسبوع الـ 35 يكون الجنين قد وصل الى الحجم الكافي الذي يمكّنه من العيش خارج الرحم دون أن يحتاج الى مساعدة خاصة. وطفلكِ في هذه المرحلة يزن حوالي 2 كيلوغرام وطوله يصل إلى حوالي 45 سم.

 

- غالبية الأطفال الخدج الذين يولدون بين 34 الى 36 أسبوعاً ليس لديهم مشاكل صحية من أي نوع، إلا أنهم معرضون لمخاطر أكثر من الأطفال الذين يولدون في موعدهم في فترة الحمل.

 

- الخطورة الحقيقية في الولادة المبكرة تتمثل في الانتفاخ الذي يحدث للجنين خلال أخذه أنفاسه الأولى، مما يؤدي إلى شعوره بضيق حاد في التنفس. لذلك من الضروري أن تأخذي علاجاً وقائياً بواسطة حقن خلال الحمل، بهدف تسريع عملية نضوج الرئتين لدى الجنين للوقاية من حدوث ضيق في التنفس عند الولادة.

 

- في حال شعرتِ بأعراض الولادة المبكرة يمكن تأخير ولادتكِ لبضعة أيام، عن طريق إعطاء الكورتيزون للمساعدة على نمو رئتي الجنين وغيرها من الأجهزة بشكل أسرع، ما يعزز فرصة بقائه على قيد الحياة، وتقليل مخاطر الولادة المبكرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

 

‪ما رأيك ؟