ما هي أبرز أسباب نزول الدم مع البول عند الأطفال؟

ما هي أبرز أسباب نزول الدم مع البول عند الأطفال؟

 نزول دم مع البول عند الاطفال

مشاكل كثيرة يمكن أن تهدد سلامة الأطفال لا سيما على صعيد المسالك البولية، وهذا ما يجعل عديداً كبيراً من الامهات يقلقن باستمرار حيال هذا الموضوع، خصوصاً إذا ما لاحظن نزول دم مع البول لدى الاطفال. وبالتالي لا بد من الاطلاع على ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذا الامر، من هنا إختار موقع صحتي أن يعرض لك لائحة باهم الاسباب كي تتنبهي لها وتعتني بسلامة طفلك. 

ما هي ابرز الأسباب المؤدية إلى نزول الدم مع البول لدى الإطفال؟ 

- من بين الأسباب المؤدية إلى نزول الدم مع البول لدى الأطفال هي الالتهابات الداخلية في المسالك البولية، وغالباً ما لا يشعر بها الطفل أو لا تكون مرئية بشكل علني، لذا من المهم مراقبة بوله، في حال تكرر نزول الدم عند تبوله، فمن المفضل استشارة الطبيب المختص للتاكد من سلامته والحصول على العلاج الملائم. 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى نزول الدم عند تبول الأطفال، هو وجود الحصى او الرمل في الكلى وتسربها الى داخل المجاري البولية، وفي بعض الاحيان قد تترافق هذه الحالة مع الشعرو بالحرقة عند التبول. لذا من المهم مراقبة بول الطفل ومراجعة الطبيب المخختص عند الضرورة. 

- كما ان نزول الدم مع البول عند التبول يمكن أن ينتج عن تناول بعض الادوية التي تسبب الضرر للكلى، لذا من المهم عدم تناول الاطفال لأي دواء من دون استشارة الطبيب المختص، فقد تكون ذات اضرار خطرة على الصحة وسلامتهم بشكل عام. 

- ومن بين الاسباب ايضاً التي يمكن ان تسبب نزول الدم مع البول عند الاطفال هي التقرحات والجروحات التي قد تظهر لأسباب مختلفة على الجهاز التناسلي لديه، وقد يسبب التبول نزول بعض الدم. من هنا اهمية اجراء الكشف الطبي المستمر للتاكد من سلامة الطفل. 

- كما أن احتمال تعرض الطفل لنزيف داخلي يمكن أن يكون من بين الاسباب المؤدية الى نزول الدم مع البول، خصوصاً في حال كان هذا النزيف ناتجاً عن تعرض الطفل لضربات على الكلى او وقوعه على الظهر ما يمكن ان يسبب التضرر غير المرئي لهذه الاعضاء. 

لمعرفة المزيد حول صحة الأطفال، إليكم هذه المواضيع: 

لماذا يمكن أن يعاني الأطفال من نقص في الكريات البيضاء؟

ما هي اعراض التهاب الزائدة الدودية عند الاطفال؟

ما أسباب القيء عند الاطفال بعمر 4 سنوات؟


‪ما رأيك ؟