Sohati - كيف يمكن على المرأة الحامل تنظيف بشرتها والإهتمام بها؟

كيف يمكن على المرأة الحامل تنظيف بشرتها والإهتمام بها؟

تعتبر البشرة من الأمور الأساسية التي يجب على الحامل الإهتمام بها للحفاظ على جمالها وإشراق وجهها وتألقها خلال فترة الحمل، فقد تعاني المرأة خلال الأسابيع الأولى من بعض التغيرات الجسدية والنفسية لذلك عليها الإهتمام ببشرتها كي لا تظهر علامات التعب والإرهاق على وجه المرأة الحامل، ولذلك تتوافر طرق عديدة وسهلة للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل.

فإن الاعتناء بالبشرة بالنسبة للحامل لا يختلف أبدا عن المرأة العادية ولكن يزيد عليه بعض الأشياء، وهذا يكون في الخطوات التالية:

 

الغذاء السليم يساهم في الحفاظ على بشرة الحامل

 

إن الغذاء السليم من أهم العناصر التي يقوم عليها جمال بشرتك، وبالنسبة للحامل يكون الموضوع مكثفا عن المرأة العادية، فيجب أن تتبع نظاما غذائيا سليما يتضمن العناصر الأساسية للغذاء. وهذه العناصر عبارة عن البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والنشويات والدهون، ولكن يجب أن تحذر الحامل من الإفراط في تناول النشويات والكربوهيدرات والدهون، فيمكنها أخذ ما يكفيها وبنسبة قليلة حتى لا تصاب بالسمنة.

 

ممارسة الرياضة الخفيفة ينعش البشرة 

 

يجب على الحامل أن تقوم ببعض الرياضات الخفيفة مثل رياضة السير على الأقدام، ولكن في الفترات التي يحددها الطبيب، فعندما تقوم الحامل بالمشي في أثناء الصباح المبكر تستنشق الهواء النقي وتتعرض لأشعة الشمس أي تكتسب الفيتامينD ما يساعد على انتعاش البشرة وأخذ الكمية من أشعة الشمس والهواء النقي بقدر ما تحتاج إليه البشرة.

 

ماسكات الوجه وحمامات البخار مفيدة لنقاوة وجه المرأة الحامل 

 

يمكن للمرأة الحامل استخدام الماسكات الطبيعية والصناعية، وعمل حمامات بخار للوجه وهذا يساعد على نظافة الوجه وعدم تراكم الدهون، ويمكن أيضا لحمام البخار أن يستعمل في أثناء وضع الكريم أو اللوشن أو الماسك على الوجه وهذا يساعد على امتصاص الزيوت التي على الوجه والكريم لتساعد في نعومة الوجه وفي الوقت نفسه تفتيح مسام البشرة وتنظيفها. 

 

إزالة الماكياج بشكل نهائي عن البشرة قبل النوم

 

عدم ترك المكياج أوقاتا طويلة على الوجه لأنه يسد مسام الوجه ولا يتيح الفرصة للوجه والبشرة بأن تتنفس فيسبب الحبوب. وقبل النوم يجب تنظيف البشرة من المكياج أو الشوائب التي يمكن أن تكون عالقة عليها من الجو وهذا بماء فاتر. 

 

إختيار اللوشن المناسب لنضارة البشرة

 

دهن الوجه والجسم باللوشن المناسب له ليعطي نعومة وجمالا للبشرة ويستحسن بعد الاستحمام مباشرة. وينصح تدليك الوجه باللوشن صباحا عندما تستيقظين بعد غسل الوجه بماء فاتر وقبل النوم.

‪ما رأيك ؟