كيف يمكن خفض السكر خلال الحمل؟

كيف يمكن خفض السكر خلال الحمل؟

خفض السكر للحامل

سواء كنت مصابةً بالسكري قبل الحمل أو تطوّر خلال هذه المرحلة، فمن المهم أن تتحكمي في مستويات السكر في الدم. فالأهمّ ان تستشيري طبيبك بشكلٍ منتظم ليراقب عن كثب مستويات السكر في الدم عندك ذلك بهدف تجنّب كلّ المضاعفات التي يمكن ان تؤثّر سلباً عليكِ وعلى جنينك.
 
طرق لخفض السكر للحامل

تناولي الكربوهيدرات المنخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم

 يقيس مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) تأثير الغذاء على مستويات السكر في الدم. من هنا، وخلال الحمل ابحثي عن الأطعمة الغنية بالألياف، المنخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم مثل الحبوب، الفواكه، خبز الشوفان، الفاصوليا، البطاطا الحلوة، المعكرونة بالقمحة الكاملة. حاولي أن تدرجي هذه الأطعمة الصحية كبدائل صحية للأنواع التي ترفع نسبة السكر في الدم مثل الأرز والخبز الأبيض والبطاطا. فالأطعمة التي تحتوي على معدل منخفض من السكريات (أقل من 55) تسبب ارتفاعاً بسيطاً وبطيئاً في مستويات السكر في الدم.
 
إحرصي على تناول 3 وجباتٍ رئيسية

إن تناول الحامل لـ3 وجبات أساسية على مدار اليوم مع وجبتين خفيفتين، هي من الأمور التي تساعدها في تجنّب شعورها بالجوع الذي يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر بشكل كبير. من هنا لا تتخطّي أبداً وجبة الفطور بشكلٍ خاصّ وإحرصي على ان تخلقي توازناً مناسباً بين الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية، فهذا ما سوف يجنّبك تقلبات سكر الدم.
 
ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كل يوم يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين ومستويات الجلوكوز في الدم عند الحامل. يجب أن تهدف المرأة الحامل المصابة بالسكري إلى الحصول على 30 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة في اليوم. بعض التمارين المحتملة للحمل قد تشمل: المشي، ركوب الدراجة، الرقص، اليوغا وغيرها. ولكن طبعاً عليها ان تستشير طبيبها قبل ممارسة التمارين الرياضية ليصف لها التمرين المناسب لوضعها خلال الحمل.


لقراءة المزيد عن سكر الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

سكر الحمل انتبهي لأسبابه كي تتحاشينه في حملك!
إحذري أعراض سكر الحمل التالية!
لا تدعي سكر الحمل يقلقكِ! تجاوزيه بمساعدة هذه الحمية الغذائية
 
 
 

‪ما رأيك ؟