Sohati - كيف تعتنين ببشرتك اثناء الحمل؟

كيف تعتنين ببشرتك اثناء الحمل؟

عادة ما تهمل المرأة الحامل الاعتناء ببشرتها اثناء الحمل وتهتم فقط بنوعية الطعام التي عليها أن تأكله. ولكن الاهتمام بالبشرة وتنظيفها من الامور الضرورية التي على الحامل التركيز عليها نظرا للتغيرات التي تطرأ عليها بسبب الحمل. فكيف تعتنين ببشرتك في هذه الفترة؟ اليك التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الكلف

 

يظهر الكلف عند المرأة الحامل. وهو كناية عن تصبّغ البشرة ببقع بنية على الجبين والخدود والعنق نتيجة الزيادة في إفراز الميلانين. ويساعد التعرّض لأشعة الشمس على تفاقم درجة اللون الداكنة لهذه البقع مما يجعلها أكثر ظهوراً. وللتخلّص منها إمزجي عصير الطماطم أو الليمون مع الحليب، ثم قومي بدهن الخليط على البقع الداكنة.

 

البقع والبثور

 

يمكن للحمل أن يتسبب بظهور البثور. عليك هنا تفادي الصابون وغسل بشرتك بشكل منتظم بواسطة مستحضرات التنظيف الخفيفة الخالية من الزيوت. ولا تستخدمي مواد غير طبيعية على بشرتك الا بعد استشارة الطبيب. الى جانب ذلك، يمكنك طحن أوراق النعنع وخلطها مع الماء ومن ثمّ دهنها على وجهك لثلاث ساعات على الأقل يوميًا. هذا الامر يساعدك على التخلّص من الجراثيم والأوساخ المتراكمة والخفية على الجلد، والتي تتسبب بظهور البثور.

 

البشرة المتهيجة

 

تميل البشرة لدى المرأة الحامل لأن تكون حساسة أكثر بسبب ارتفاع نسب الهرمونات وتمدد الجلد. لذلك فان منظفات الجلد والصابون تزيد من التهيج. عليك تجنّب الصابون كما ذكرنا، والاستحمام الطويل في الماء الدافئ لان ذلك يسبّب جفافا للبشرة. استخدمي زيت الحمام للتقليل من الجفاف وابقاء البشرة طرية. 

 

نصائح عامة 

 

على المرأة الحامل تجنب استعمال أي كريم أو مستحضر للعناية بالبشرة، بل فقط الاكتفاء بتنظيفها وغسلها واستخدام الزيوت الطبيعية المرطبة.

كما على المرأة الحامل أيضاً تجنب صالونات العناية بالبشرة التي تقوم بالتقشير أو تفتيح البشرة لأن هذه الصالونات غالباً ما تستخدم المواد الكيميائية المؤذية للجنين.

 

نصائح عديدة يقدمها لكم موقع صحتي حول العناية ببشرة الحامل:

 

كيف يمكن على المرأة الحامل تنظيف بشرتها والإهتمام بها؟

كيف تخففين من تشققات البطن التي تظهر في الثلثين الأخيرين من الحمل؟

٦ نصائح للمحافظة على جمالك خلال فترة الحامل

‪ما رأيك ؟