كيف تحمين طفلك من التشوّهات الخلقية؟

كيف تحمين طفلك من التشوّهات الخلقية؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر في حملك، ويمكن أن تترك اثارها السلبية على الطفل وعلى صحتك، وبالتالي يمكن أن تؤدي في كثير من الاحيان الى التشوهات الخلقية لدى الجنين. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز نصائح للوقاية من العيوب الخلقية. 

 

كيف تتجنبين العيوب الخلقية لدى الجنين؟

 

- من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الحمل وللحفاظ على سلامة الجنين من اي تشوهات خلقية هو الابتعاد عن التدخين وكل مصادره التي يمكن أن تؤدي الى الكثير من الاضرار على تكوين الطفل في احشائك. لذا ان كنت من المدخنات، فيجب عليك أن تقلعي عن هذه العادة كي تتمكني من التمتع بحمل سليم وانجاب طفل صحيح البنية. 

 

- ايضاً من ابرز النصائح التي يجب التنبه اليها خلال الحمل لمنع التشوهات الخلقية لدى الجنين هو النظام الغذائي السليم الذي يجب أن يمد الطفل بالعناصر الضرورية لنموه بطريقة سليمة وصحية، حيث تركزين على الاطعمة الغنية بحمض الفوليك الذي يعتبر اساسياً في تكوين الطفل، خصوصاً على صعيد القلب والدماغ والعقل. 

 

- كذلك الامر بالنسبة الى مستوى السكر في الدم لديك، فإن كنت تعانين من سكري الحمل فلا بد من التنبه الى ما تتناولينه لا سيما الحلويات والاطعمة ذات النكهة الحلوة، إذ ان ارتفاع هذا المستوى في الدم يمكن أن يؤثر على تكوين الجنين لا سيما لجهة القلب، ويمكن أن يسبب له الكثير من التشوهات الخلقية في هذه المنطقة من الجسم. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان تناول الادوية المختلفة من دون مراجعة الطبيب يمكن ان تسبب الكثير من التشوهات الخلقية التي تؤدي الى الاضرار بصحة الطفل على المدى البعيد. لذا لا تتناولي أن نوع من انواع الادوية، وان كنت معتادة عليها، من دون استشارة الطبيب ومراجعته، لأن ذلك يسبب الكثير من المخاطر على سلامة الطفل. 

 

مزيد من المعلومات حول العيوب الخلقية تجدينها في المواضيع التالية:

 

هل يمكن أن يسبب غذاء الام العيوب الخلقية لدى الطفل؟

لحمل صحي... لا تهملي حمض الفوليك!

5 أسباب تسبب الخلل في تكوين مخ الجنين!

‪ما رأيك ؟