Sohati - كيف تحمين بشرة طفلك من الأضرار في فصل الصيف؟

كيف تحمين بشرة طفلك من الأضرار في فصل الصيف؟

تعتبر بشرة الأطفال من الأمور التي تحتاج للكثير من العناية والاهتمام خصوصاً في موسم الصيف حيث انها أكثر عرضةً لأشعة الشمس الضارة ولارتفاع الحرارة. لذلك، وإذا كنتِ تبحثين عن بعض النصائح للحفاظ على بشرة طفلك في الصيف، فلا بدّ أن تتابعي القراءة.

 

نصائح للمحافظة على بشرة الطفل في الصيف

 

تجنّب الشمس

 

من أهم النصائح للحفاظ على بشرة الطفل وخصوصاً الذي لم يبلغ الستة أشهر من عمره هو تجنّب وضعه تحت أشعة الشمس. من هنا عليك أن تحرصي على إبقائه في الأماكن المغلقة في الأيام الحارة وخصوصاً خلال فترة ذروة الشمس من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً. فالأشعة فوق البنفسجية للشمس يمكن أن تعرّض بشرته الرقيقة لحروق بالغة ولإمكانية الإصابة بسرطان الجلد الخطير.

 

الملابس الخفيفة

 

أحد الأسباب التي تجعل الأطفال يعانون من الحرّ أكثر من اللازم هو ارتدائهم الكثير من الملابس. من هنا وللمحافظة على بشرة الطفل، إحرصي على اختيار ملابس قطنية فضفاضة وخصوصاً تلك المصنوعة من القطن العضوي. تجنبي الملابس المصنوعة من النايلون أو حتى من القماش السميك التي تسبب شعور طفلك بالحرّ وتزيد من خطر ظهور أنواع مختلفة من الطفح الجلدي على بشرته.

 

الترطيب

 

من المهم في فصل الصيف أن تحافظي على رطوبة بشرة طفلك وذلك من خلال دهنها بالكريمات المرّطبة المخصصة للأطفال أو بزيت الأطفال بعد الحمام مباشرةً. كما ان ترطيب البشرة مهمٌّ جداً من الداخل بحيث أنه عليكِ الحرص على أن يشرب طفلك الكثير من الماء لمنع جفافها وتطوير المشاكل المزعجة خصوصاً في فصل الصيف.

 

كريم واقي الشمس

 

إن تطبيق واقي الشمس على بشرة طفلك وخصوصاً على الأجزاء المكشوفة منها مثل الوجه واليدين والساقين، يحميها من أشعة الشمس الضارة. لذلك إختاري كريم واقي الشمس المخصص للأطفال وبدرجة حماية عالية تتجاوز الـ40 SPF لضمان بشرة صحية.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 أخطاء عليكم تجنّبها عند تربية الأطفال!

التعنيف الأسري والإجتماعي... أبرز أسباب الإنطواء عند الأطفال

لتدليل أطفالكم مخاطر كبيرة... إحذروها!

 

 

‪ما رأيك ؟