Sohati - احمي نفسك من الإصابة بكلف الحمل

احمي نفسك من الإصابة بكلف الحمل

يعرف جسم المرأة خلال أشهر الحمل العديد من التغيرات الجسدية والنفسية ومنها ظهور كلف الحمل التي هي كناية عن بقع بنية أو رمادية تظهر على الوجه لاسيما حول العينين والخدين والشفة العليا. كما قد يظهر عند الحامل  خط عمودي داكن على البطن يمتد من السرة إلى العانة وتصبّغ واضح على هالة الحلمة.

 

من هن النساء الأكثر عرضة للإصابة بكلف الحمل؟ 

 

ان كل الحوامل معرضات للإصابة بكلف الحامل ولكن هذه المشكلة تظهر أكثر عند النساء اللواتي يتمتعن ببشرة داكنة. كما أن النساء اللواتي يستعملن حبوب منع الحمل قد يظهر لديهم الكلف أيضاً.

 

هكذا تعالجين كلف الحمل

 

عادة يزول كلف الحمل لوحده بعد الولادة ولكن في حال استمر ظهوره 6 أشهر بعد الولادة ينصح بإستعمال تركيبات مزيلة للتصبّغ أو التقشير، تحتوي على حمض ثلاثي الكلور أو مزيج من الميلاتونين وفيتامين C.

 

طرق الوقاية من الإصابة بكلف الحمل

 

كما يمكن الوقاية من كلف الحمل وتجنب الإصابة به عبر الوقاية واتباع بعض النصائح. فينصح أطباء الجلد واخصائي البشرة، الحامل بعدم التعرض لأشعة الشمس بدون تطبيق واق من الشمس. فأشعة الشمس الفوق بنفسجية مضرة جداً بصحة البشرة عامة بالإضافة الى ذلك فان التصبغات تزيد عند الحامل نتيجة النشاط الهرموني المتزايد لديها.

 

وتنصح الحامل بوضع واق للشمس وارتداء قبعة كبيرة  تحمي الوجه والعنق من أشعة الشمس وبعدم التعرض لأشعة الشمس بين الحادية عشرة من قبل الظهر والرابعة من بعد الظهر.

 

كما تنصح الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة والفواكه الغنية بالفيتامين B على أنواعه وتطبيق الكريمات التي تحتوي على هذا الفيتامين على الوجه وعلى الكلف الذي يظهر على البطن.

 

كيفية عناية الحامل بجمالها؟ اليكم العديد من الطرق الفعالة من خلال موقع صحتي:

 

نصائح بسيطة لجمال باهر في فترة حملك

لكلّ المشاكل الجمالية... استعيني بالمستحضرات الطبيعية

أي تغيّرات جلدية تحدث بسبب هرمونات الحمل؟

‪ما رأيك ؟