Sohati - في مراحل نموه... هذه هي كمية الكربوهيدرات التي يحتاجها طفلك

في مراحل نموه... هذه هي كمية الكربوهيدرات التي يحتاجها طفلك

يحتاج الطفل إلى مختلف أنواع الأغذية الصحية التي تساعده في اكتمال مراحل نموه المختلفة، فهي تساهم في حصوله على الغذاء المناسب لصحته. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تتعرفين على أبرز احتياجات الطفل من الكربوهيدرات كي تتمكني من توفيرها له يومياً وفق ما يتطلبه جسمه ونموه.

 

ما هي إحتياجات الطفل من الكربوهيدرات؟

 

تشمل الكربوهيدرات للأطفال ثلاثة عناصر رئيسية هي: السكر، النشا والألياف، لذا فإن تناول أي نوع من الأطعمة الغنية بهذه العناصر المغذية، يعتبر مفيداً جداً لصحة طفلك، لذا لا يجب إهمال هذه الناحية أبداً.

 

أما في ما يخصّ إحتياجات الطفل من الكربوهيدرات، فمنذ عامه الأول حتى سنّ المراهقة، يحتاج في مراحل نموه إلى ما يقارب 130 غراماً من الكربوهيدرات يومياً، يحصل عليها من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تحوي هذه الكربوهيدرات، على غرار الخبز، الخضار، الفواكه والحبوب الكاملة.

 

كيف تتوزّع الكربوهيدرات على نظام الطفل الغذائي؟

 

- في ما يخص الألياف الغذائية، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة والثلاث سنوات، يجب أن يحصلوا على 19 غراماً من الألياف يومياً. أما من تتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات، فيحتاجون إلى 25 غراماً.

 

في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والرابعة عشرة، يحتاجون إلى معدل 31 غراماً يومياً، على ان ترتفع النسبة تدريجياً لتصل إلى 38 غراماً في سنّ المراهقة.

 

- بالنسبة للسكريات والنشويات، فإن استهلاك هذه الكمية اليومية تتوزّع على الشكل التالي:

 

للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة والثلاث سنوات، فهم يحتاجون إلى مقدار كوب من الفواكه والخضار وكوبين من الحبوب. أما من تتراوح أعمارهم بين الرابعة والتاسعة، فهم يحتاجون إلى كوبين ونصف من الحبوب ومقدار كوب ونصف من الخضار والفواكه يومياً.

 

وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والرابعة عشرة، فهم بحاجة إلى مقدار كوب ونصف من الفواكه وكوبين ونصف من الخضار، و3 أكواب من الحبوب.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال على هذه الروابط:

 

أطعمة ممنوعة عن الاطفال في السنة الأولى

البيض غذاء مفيد للأطفال فقدموه لهم

5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

‪ما رأيك ؟