Sohati - تنبهوا الى مخاطر ترك الطفل في غرفة مغلقة!

تنبهوا الى مخاطر ترك الطفل في غرفة مغلقة!

يلجأ الأهل الى العقاب لتأنيب الاولاد، ويختار البعض منهم وضع الطفل في غرفة وإقفال الباب عليه لفترة من الزمن، ولكن هذا الامر يمكن أن يولّد الكثير من المخاطر عند الولد، لذا موقع صحتي اختار في هذا الموضوع أن يضع في متناول أيديكم أبرز مخاطر ابقاء الطفل في غرفة مقفلة. 

 

ما هي مخاطر ترك الاطفال في غرفة مقفلة؟

 

- من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن ترك الطفل في غرفة مقفلة بمفرده تظهر بشكل واضح على الصعيد النفسي للطفل، حيث يصبح أكثر ميلاً الى الخوف من التواجد في غرفة بمفرده، وسيحتاج باستمرار الى من يرافقه. وبالتالي فهو يصبح ضعيفاً وقد ينتج عن ذلك خوفه من التواجد في اماكن جديدة. 

 

- أيضاً من المخاطر التي تترتب على هذا الفعل أن ينمو الطفل مع نفور من والديه خصوصاً إن كان ابقاؤه في غرفقة مقفلة يكون لفترة مطولة ويتكرر باستمرار، فالطفل عند ابقائه وحيداً بعيداً عن والديه، تراوده بعض الافكار بأن اهله لا يريدونه وبأنهم يسعون الى التخلص منه، لذا يمكن أن ينمو مع فكرة النفور منهم أو أن يكرههم في فترة معينة من حياته. 

 

- بالاضافة الى أن ترك الاطفال في غرفة مقفلة يمكن أن يؤدي الى فقدان الثقة بالنفس، وتبدأ في هذه المرحلة الملامة الذاتية لديهم حيث يعتبرون أنفسهم مخطئين لأن أهلهم قد تخلوا عنهم وتركوهم في هذه الغرفة. هذه الافكار التي تراودهم يمكن أن تؤثر على ثقتهم بانفسهم ويصبحون ضعيفي الشخصية ويخشون من القيام بأي فعل أو اعطاء الرأي خشية العقاب وعدم تقبلهم. 

 

- ويجب التنبه الى أن الاطفال يحتاجون الى ان يخرجوا كثيراً من المنزل ومن الغرف الضيقة، لذا فإن ابقاءهم في احدى هذه الغرف واقفالها يجعلهم يخشون أكثر العالم الخارجي وقد يصبحون انعزاليين وانطوائيين خصوصاً إن اعتادوا على فكرة التواجد في الغرفة بمفردهم. 

 

مزيد من المعلومات حول مخاطر تهدد الطفل في الروابط التالية:

 

مخاطر كثيرة لقضم طفلك أظافره... تعرفي عليها!

ما هي اكثر العادات السيئة وغير الصحية المنتشرة بين الاطفال؟

مخاطر قد تجهلينها للف الطفل بالقماط!

‪ما رأيك ؟