تناولوا هذه الاطعمة لتنظيف الرحم بعد الاجهاض

تناولوا هذه الاطعمة لتنظيف الرحم بعد الاجهاض

قد تضطر المرأة أحياناً للخضوع لعملية اجهاض لسبب أو لاخر لكن الجدير باذكر على المرأة ان تهتم بنفسها بعد هذه العملية بعد ان تخضع المرأة للاجهاض يظل هناك وتتسائل الكثيرات عن بعض المنظفات الطبيعية التي تسمح بتنظيف الرحم وازالة أي علق به من الانسجة الدموية دون الحاجة للادوية اليكن بعض الوصفات مع استشارة الطبيب في كل الاحوال.

 

التمر

 

من افضل المنشطات الرحمية لذا يمنع وصفه للحوامل في الشهور الاولى لانهيسبب بالاجهاض بسبب تنشيطه لعضلات الرحم ولانه يسبب بنزول الدم.

 

القرفة

 

تعتبر القرفة ايضاً من المنشطات الرحمية ومن الممنوعات أثناء الحمل لكنها من أكثر المشروبات التي توصف للفتاة أو السيدة أثناء الدورة الشهرية ولذلك فهي مناسبة جداً لما بعد الاجهاض والولادة.

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل ايضاً من المشروبات المنشطة لحركة الرحم والمسببة لنزول الدم وبالتالي لتنظيف الرحم بعد الولادة والاجهاض يمكن تناول الزنجبيل مع القرفة أو كلاً منهما على حدة حسب الرغبة أو مع الحليب.

 

الحلبة

 

من المشروبات المنشطة للرحم والتي توصف دائماً ويتصح بها في اوقات الدورة الشهرية ولذلك هي ايضاً هي مناسبة لما بعد الاجهاض وتناوليها وحدها أو مع الحليب.

 

العسل الابيض

 

العسل الابيض من المنشطات للدورة الدموية في العموم وبالتالي فهو مناسب لتنشيط حركة الاجهزة الحيوية في الجسم لكنه غير ممنوع في الحمل الا اذا تناولته الحامل بكثرة.

كما يمكن تحلية المشروبات التي ععناها به مثل القرفة أو الزنجبيل أو الحلبة.

 

ومع كل هذه المشروبات التي تساعد على تنظيف الرحم بعد الاجهاض من المفضل زيادة نسبة استهلاك المياه المشروبة خلال النهار للتعويض على ما ضاع منك خلال دورتك الدموية.

الحرص ايضاً على تناول العديد من الخضار الغني بالحديد واهم شيء ولا يمكن الاستغناء عنه هو الرياضة والتي تهملها جميع السيدات واقله عليكم بالمشي على الاقل لمدة نصف ساعة يومياً.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع الاجهاض، اقراوا الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

الحمل بعد الاجهاض... اجراءات ضرورية

أعراض وأسباب الإجهاض في الشهر الأول من الحمل

‪ما رأيك ؟