Sohati - هل تعانين من مشاكل في البشرة بسبب حملك؟

هل تعانين من مشاكل في البشرة بسبب حملك؟

تواجه المرأة الحامل مشاكل عدة في بشرتها كالكلف والبقع الداكنة والحبوب وتتعدد الأسباب وراء ذلك. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من صحتي إلى أسباب هذه المشاكل وإلى كيفية تفتيح البشرة والتخلص من هذه المشاكل. 

 

أسباب مشاكل البشرة لدى المرأة الحامل

 

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل البشرة لدى المرأة الحامل ويعود السبب الرئيسي إلى تغير الهرمونات بسبب الحمل فارتفاع الهرمون يحفز الخلايا الصبغية ويؤدي إلى ظهور كلف وبقع داكنة على وجه المرأة الحامل وبالتالي يفقدها نضارتها.  علاوة على ذلك قد تؤدي هذه التغريات الهرمونية إلى ظهور حبوب على الوجه وإلى جفاف وحكة في البشرة. 

 

كيفية تبييض البشرة ومواجهة المشاكل الأخرى

 

ينصح العلماء المرأة الحامل باتباع روتين يومي للعناية ببشرتها أي تنظيفها باستعمال غسول خاص وكريم وقاية وترطيب ولكن يحذرون من بعض هذه الكريمات التي قد تحتوي على مكونات تضر بالمرأة الحامل وبجنينها. كما يجب أن تشرب المرأة الحامل كميات وافرة من المياه وتفادي أشعة الشمس التي تزيد من تصبغ البشرة. وعليها أيضا الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة مما يساعد على إبقاء البشرة نضرة. ويمكنها أيضا استعمال الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة التي تحتوي على العسل والليمون والحليب وغيرها من المكونات الطبيعية.

 

للحمل تأثيرات عدة على جسم المرأة الحامل وعلى بشرتها بصورة خاصة ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استعمال أي كريم مرطب وكريم مخصص لتبييض البشرة لما قد يحمله من آثار سلبية على المرأة الحامل وبالتالي من الأفضل لها استعمال الكريمات اللازمة بوصفة من الطبيب.

 

اليكم من موقع صحتي كيفية محافظة المرأة على جمالها خلال فترة الحمل:

 

لكلّ المشاكل الجمالية... استعيني بالمستحضرات الطبيعية

أي تغيّرات جلدية تحدث بسبب هرمونات الحمل؟

٦ نصائح للمحافظة على جمالك خلال فترة الحامل

‪ما رأيك ؟