Sohati - تجنبي هذه الاخطاء في حال كنت تعانين من سكري الحمل!

تجنبي هذه الاخطاء في حال كنت تعانين من سكري الحمل!

تمرّ المرأة الحامل بالعديد من التغيّرات الجسمية التي يمكن أن تؤثر على صحتها وسلامتها وسلامة جنينها، ومنها ارتفاع معدّل السكر في الدم. وقد تسعى في هذا الإطار إلى طرق غير صحية وغير مفيدة للتخفيف من آثار هذا الإرتفاع. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نكشف لك أبرز أخطاء شائعة في التعامل مع سكري الحمل.

 

أي أخطاء ترتكبين عند التعامل مع سكري الحمل؟

 

- من أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند التعامل مع سكري الحمل هو تناول الطعام من دون الإنتباه إلى ما يحويه، فالكثير من الأطعمة، على الرغم من عدم احتوائها على السكر، إلا أنها يمكن أن تسبب السمنة وتؤثر سلباً على ارتفاع السكر في الجسم، خصوصاً إن لم تتمكني من حرقها.

 

- الإمتناع كلياً عن تناول الحلوى خطأ شائع جداً عند التعامل مع سكري الحمل، ففي غالب الأحيان لا ينتج سكري الحمل عن تناول الحلويات فقط، فهناك عوامل عديدة تؤثر فيه. لذا فإن امتناعك عن تناول الحلوى تحسباً لمنع ارتفاع السكر في الدم، يمكن أن يكون مضراً للجنين الذي يحتاج إلى كل عنصر غذائي مهما كان نوعه. لذا استشيري طبيبك لينظم لك المواد الغذائية التي يجب تناولها.

 

- ومن أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند التعامل مع سكري الحمل هو عدم تناول الكمية الوافرة من الماء، ما يساعد على التخفيف من تراكم الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يخفف من احتمال ارتفاع معدل السكر في الدم، فتحافظين على سلامتك وسلامة طفلك.

 

- كذلك أحد أبرز الأخطاء الشائعة للتعامل مع سكري الحمل هو عند انتباهك إلى الوزن، حيث تقومين بتناول الطعام اعتقاداً منك بأنك تتناولينه نيابة عن شخصين، وهذا اعتقاد خاطئ، لذا ما عليك سوى أن تنظمي طعامك وان تساشيري إختصاصية تغذية تفيدك على هذا الصعيد، وبالتالي يمكنك تفادي ارتفاع السكر في الدم الناجم عن ازدياد الوزن بطريقة غير صحية وسريعة.

 

معلومات إضافية حول سكري الحمل تجدينها في المواضيع التالية:

 

هذه الأطعمة يجب تجنبها لتفادي سكري الحمل!

3 نصائح بسيطة لمواجهة سكري الحمل... اكتشفيها!

د. الين ابي سليمان تشرح لكم عن سكري الحمل

‪ما رأيك ؟