Sohati - جفاف بشرة الطفل

بهذه الطرق تحاربين جفاف بشرة طفلك!

جفاف بشرة الطفل

يمكن أن تعاني بشرة الطفل من العديد من المشاكل الناتجة عن عوامل وأسباب مختلفة، ومنها الجفاف. الا أن هذا الامر يمكن محاربته والتخلص منه من خلال بعض الاجراءات الوقائية التي تحمي بشرته من العوامل المؤثرة فيها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا ان نقدّم لك أبرز الطرق المساعدة على التخلص من جفاف بشرة الطفل والوقاية منها. 

ما هي طرق التخلص من جفاف بشرة الطفل؟

- تعتبر بشرة الطفل حساسة للغاية حيث إنها تتأثر بالعوامل المختلفة المحيطة به، لذا من المهم التنبه الى ما تتعرض له في فصول السنة، ففي الصيف يجب تجنب تعريض بشرة الطفل للحرارة القوية، وفي الشتاء يجب حمايتها من البرد. وبالتالي يتوجب عليك أن تختاري المرطبات والكريمات المناسبة لبشرة طفلك التي تساعد على الحفاظ على ترطيبها في فصول السنة. 

- بالاضافة الى أن بشرة الطفل غالباً ما تكون حساسة، إذ إنها تتأثر بالمواد التي تحتك بها، من هنا أهمية حمايتها من العوامل المختلفة التي تضر بها، لا سيما الاستحمام لمدة طويلة حيث يمكن أن تؤثر على بشرة الطفل، وتجفيف بشرته بالمنشفة بشكل قوي، حيث يسبب له الاحتكاك بعض الاضرار المؤدية الى الجفاف. 

- كما يجب الحرص على اختيار المنتجات المناسبة للأطفال، الخالية من المواد الكيميائية والكحولية، فهذه الاخيرة يمكن أن تكون احد ابرز العوامل المؤثرة في بشرة الطفل حيث تسبب لها الحساسية الشديدة والجفاف. احرصي دائماً على قراءة الارشادات على العلبة عند شراء المنتج، واختاري المنتجات الطبية لضمان جودتها وفعاليتها على بشرة الطفل. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات الطبية التالية:

* غسول للاستحمام: MUSTELA 2 in 1 Cleansing Gel

* كريم مرطّب: MUSTELA Nourishing Cream With Cold Cream

* لوشن للجسم: KLORANE BEBE Moisturizing Lotion

- بالاضافة الى أن اختيار الملابس المناسبة لبشرة الطفل يلعب دوراً مهماً على صعيد حماية بشرته من التعرض للجفاف، لذا عليك أن تختاري الملابس القطنية الناعمة التي لا تسبب الحكة أو التهيج لبشرته وتحميه من الحساسية في بعض الاحيان. كما من المفضل تفادي استعمال منعّمات الملابس التي تحتوي على مواد كيميائية، لانها تؤذي بشرة طفلك. 

لمعرفة المزيد عن سلامة الطفل، إليك هذه المواضيع: 

ما هي اهمية الملابس القطنية للأطفال؟

تعرّفوا على أشهر أنواع الطفح الجلدي عند الرضع!

هل تلاحظين احمرار الجلد عند طفلك؟ اكتشفي الاسباب وراء ذلك! بهذه الطرق تحاربين جفاف بشرة طفلك!

 
 
 

‪ما رأيك ؟