Sohati - عدم بكاء الرضيع عند الجوع

إذا كان طفلك لا يبكي عند الجوع... إليكِ ما يجب أن تعرفيه!

يلجأ الرضيع للبكاء كوسيلة للتعبير عن الجوع، الألم وغيرها من الأعراض المزعجة. ولكن، قد تشعر بعض الأمهات بالقلق بحال لم يبكي رضيعهن عند الجوع، فتبحثن بالتالي عن أسباب تلك المشكلة وطرق التعامل معها.

 

عدم بكاء الرضيع عند الجوع

إن عدم بكاء الرضيع ليس ابداً علامةً على انه لا يشعر بالجوع، ولكنه قد يقوم ببعض التصرفات التي تدلّ على أنه يرغب في تناول الحليب. سوف يعطيك طفلك علامات لإعلامك عندما يكون جائعاً، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكنك ستصبحين على درايةٍ بها كلها.

وهنا عليكِ أيضاً أن تعرفي انه وبحلول الوقت الذي يبكي فيه الأطفال الآخرين، فهم على الارجح جائعين جداً، ما يصعّب كثيراً من عملية إرضاعهم.

 

علامات الجوع عند الرضيع


الخمول

عندما يشعر الطفل الرضيع بالجوع، فغالباً ما تظهر عليه علامات الخمول والتعب. أي أنه قد لا يتحرّك كثيراً في سريره كالعادة، أي أنه قد لا يحرّك يديه ولا قدميه وكأنه يريد النوم مجدداً.

 

تحريك الرأس بكل الإتجاهات

إن الخمول ليس دائماً من اعلامات الظاهرة لشعور الرضيع بالجوع، فتحريك الرأس بكل الاتجاهات هو أيضاً من أهم علامات الجوع. فإذا لاحظتِ أن طفلك يقوم بتحريك رأسه بكل الاتجاهات بشكلٍ مستمرّ، فإعلمي أنه يشعر بالجوع.

 

 حركات الفم والشفاه واللسان

إن الطفل الرضيع الذي يشعر بالجوع، فهو غالباً ما يحرّك فمه، شفاهه ولسانه بشكلٍ متواصل ومتكرّر كدلالة على أنه يريد أن يشرب الحليب. فمثلاً يمكن أن يقوم بمصّ شفاهه، فتح وإغلاق فمه، وتحريك اللسان.

 

وضع اليد على الوجه

إن وضع الطفل ليده وأصابعه في فمه أو حتى على وجهه، هي من من بين أهم العلامات التي تكشف لكِ شعوره بالجوع.

 

التقرّب من الثدي

من بين أنهم العلامات على شعور طفلك الرضيع بالجوع بعيداً عن البكاء، هو تقرّبه من ثدييك بشكلٍ مستمرّ. فهو يحرّك رأسه تجاه ثدييك ويفتح فمه كإشارةٍ منه أنه يريد أن يتناول الحليب.

 

لقراءة المزيد عن صحة الرضيع إضغطوا على الروابط التالية: 

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

هل يسبب حليب الأم المغص للرضيع؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الإمساك عند طفلكم المولود حديثاً؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟