Sohati - جراحة تجميل ندبات الوجه

للتخلّص من الندوب بشكل نهائي... الجراحة التجميلية لن تخيّب ظنكم!

قد نتعرّض خلال حياتنا الى الكثير من الحوادث والحروق التي تترك الكثير من الندوب الدائمة والأزليّة، كما أن ظهور حبّ الشباب هو من العوامل التي تترك الكثير من الآثار الواضحة التي تظهر بشكل مزعج في البشرة في مرحلة البلوغ. وعلى الرغم من كثرة التقنيات والطرق التي تهدف الى إخفاء هذه الندوب، إلا أنها تكون في معظم الحالات فاشلة ولا تعطي النتائج المرجوّة، إلا أن الجراحة التجميلية تبقى هي الحلّ الأنسب للتخلّص من الندوب البارزة بشكل نهائي.

 

ما هي جراحة تجميل ندبات الوجه وكيف تتم؟

 

تعتبر عملية تجميل ندبات الوجه الاختيار الأخير الذي قد يلجأ إليه المريض في حال فشل بقية الطرق الأخرى في معالجة هذه الآثار السطحية وخاصة، لا سيما إذا مرّ زمن طويل على حدوثها أو أنها أعمق من أن تعالج بالطرق الأخرى الأسهل، وهذه الجراحة تتمّ وفق التالية:

- تجرى هذه العملية تحت تأثير تخدير كلي.

- في حالة الندوب العميقة قد يحتاج الطبيب الى إجراء شقّ جراحي والتدخل لإزالة طبقات الخلايا التالفة والتخلص منها ليسمح بنمو طبقة جديدة سليمة من الجلد.

- في معظم الحالات يتّم اللجوء إلى أخذ قطعة من الجلد من مكان آخر بجسم المريض ووضعها في المكان المصاب كطريقة لزراعة الجلد.

- تحتاج العمليات الجراحية إلى البقاء بالمستشفى للمتابعة من قِبل الطبيب تفادياً لأيّ أعراض صحيّة.

- من الضروري عدم نزع الضمادة إلا بعد مرور فترة يقررها الطبيب حسب حالة الجرح ومكانه وحجمه.

 

الأعراض الجانبية لعملية إزالة ندوب الوجه

 

إن جراحة إزالة ندبات الوجه قد تحمل بعض الأعراض الجانبية التي تختلف في حدتها وخطورتها من حالة الى أخرى، ومن أبرز هذه المضاعفات الجانبية الشائعة المحتملة:

 - الاحمرار والالتهاب مكان الندبة والتي من الممكن التغلب عليها باستخدام بعض المراهم الطبية أو المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المعالج.

- ظهور الكدمات والتورمات التي تزول تلقائياً بعد أيام من الجراحة.

إليكِ المزيد من صحتي عن تقنيات التخلّص من ندوب الوجه:

هل إزالة الندبات بالليزر وسيلة آمنة ومضمونة النتائج؟

للتخلّص من الندبات بشكل نهائي ... تعرفي على الحلّ مع موقع صحتي!

9 تقنيات تجميلية للوجه تغنيك عن الجراحة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟