6 منافع لاستخدام زيت عباد الشمس على الشعر

6 منافع لاستخدام زيت عباد الشمس على الشعر

تبحث الكثير من النساء عن حلول لمشاكل تساقط الشعر، الذي من الممكن أن تكون أسبابه وراثية أو مرتبطة بالنظام الغذائي. ومن المهمّ أن تعلمي أن الزيوت الطبيعية تكون بالإجمال غنية بالعناصر اللازمة لتغذية وتقوية الشعر، وهي كفيلة بالتقليل من تساقط الشعر، وبجعله منيعاً، لا يتأثر بالظروف الطبيعية المحيطة به.

 

زيت عباد الشمس غالباً ما يُستَعمل في الطبخ، ولكن ما يمكن ألا تعرفيه عنه هو أنه يشكل أساساً للعديد من خلطات الزيوت المخصصة لتقوية الشعر والمحافظة على صحته. فهذا الزيت غني بالفيتامينات A وB ووبالمعادن الطبيعية كالحديد والبوتاسيوم، والعناصر الأساسية لصحة الجسد والشعر كالبوتاسيوم. كما أن المغذيات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المتوفرة بكثرة في هذ الزيت تجعله مفيداً جداً لصحة الشعر.

 

منافع استعمال زيت عباد الشمس للشعر:

 

1- يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من حمض الأوليك، وهو من فئة أحماض الأوميغا 9، التي تساهم في إنبات الشعر وعدم تساقطه.

 

2- إذا قمت بتدليك شعرك بزيت عباد الشمس فستلاحظين أنه سيصبح أنعم وأكثر لماعية بعد كل استعمال.

 

3- لزيت عباد الشمس قدرة على حماية الشعر وفروة الرأس من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية كونه غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في تجنيبه التأثيرات السلبية للجزيئات الحرة الناتجة عن انتشار هذه الأشعة في الأجواء.

 

4- يلعب زيت عباد الشمس دوراً مرطباً، مما يحمي فروة الرأس من الجفاف والتقشّر.

 

5- يتميّز زيت عباد الشعر بكونه من الزيوت ذات التركيبة الخفيفة، مما يجعل امتصاصها من قبل فروة الرأس أسهل، وبالتالي وصولها إلى عمق جذور الشعر ومساهمتها في تغذيته.

 

6- هذا الزيت هو غني بالفيتامين E المعروف بخصائصه المرطبة لجلدة الرأس. وعندما تكون هذه الأخيرة رطبة وصحية، ينتج عن ذلك لا محالة شعر صحي وكثيف ورطب من الداخل مما يمنع تكسّره وسقوطه.

 

في النهاية يمكننا القول أنك في كل مرة تستخدمين فيها زيت عباد الشمس على فروة رأسك وشعرك، أو تدخلينه في نظامك الغذائي، تقومين بخطوة إضافية نحو شعر أكثر صحة وكثافة وجمال مما كان عليه سابقاً.

 

لمعرفة المزيد حول فوائد زيت عباد الشمس للشعر تابعينا عبر الروابط التالية:

 

شعرك أكثر جاذبية مع زيت عباد الشمس!

أفضل 6 زيوت لتكثيف شعرك... جرّبيها ولن تصدقي النتيجة!

 

‪ما رأيك ؟