ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

يعتبر التفاح من أنواع الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية وهو خالٍ تماماً من الدهون والصوديوم والكولسترول. وإلى جانب كونه مصدراً جيداً للألياف الغذائية، يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الصحة وخصوصاً إذا تمّ تناولها مع القشرة.

 

أنواع الفيتامينات التي يحتويها التفاح

 

الفيتامين C

 

إن تناول تفاحة واحدة متوسطة الحجم يوفر 8.4 ملليغرام من فيتامين C ، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية. وتساوي هذه الكمية 9% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C للرجال و11% للنساء. يحتاج الجسم إلى فيتامين C، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، لتصنيع الكولاجين ، وهو مكوّن مهم لتعزيز صحة الأوتار، الأربطة، الأوعية الدموية، الجلد والغضروف. كما يساعد فيتامين C في تقوية صحة العظام والأسنان والحفاظ عليها، كما يسرّع التئام الجروح. كمضاد للأكسدة، يحمي فيتامين C الحمض النووي عن طريق الحدّ من الآثار الضارة للجذور الحرة ، والتي هي جزيئات غير مستقرة تساعد في تقدم عمر الجسم وتساهم في تطوّر الأمراض.

 

الفيتامين B6

 

تحتوي تفاحة متوسطة واحدة على ما يقارب من 6% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين B6 أو البيريدوكسين. يساعد فيتامين B6 الجسم على تطوير العديد من الموصلات العصبية، وهي مواد كيميائية تنقل إشارات من خلية عصبية إلى أخرى. يحتاج الجسم أيضًا إلى الفيتامين B6 لإنتاج هرمونات السيروتونين والنورإبينفرين، والتي تعزز الشعور بالسعادة، بالإضافة إلى الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم. بدون فيتامين B6، لا يستطيع الجسم امتصاص الفيتامين B12 بشكل صحيح ولا يمكنه صنع خلايا مناعية وخلايا دم حمراء.

 

الفيتامين B2

 

إن تناول تفاحة متوسطة الحجم يوفر ما بين 4 إلى 5 % من الريبوفلافين أو الفيتامين B2 الذي تحتاج إليه الجسم كل يوم. يساعد الفيتامين B2، الجسم على امتصاص الطاقة من الطعام، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ، ويكافح الجذور الحرة الضارة. يحتاج الجسم إلى الريبوفلافين للنمو، وإنتاج خلايا الدم الحمراء ، وتحويل حمض الفوليك وفيتامين B6 إلى أشكال قابلة للاستخدام.

 

لقراءة المزيد عن فوائد التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

 

10 فوائد لعصير التفاح ستفاجئكم!

العصير الذهبي لجسمٍ خالٍ من الدهون

لوزن مثالي ركزوا على التفاح الاخضر

 

 

 

‪ما رأيك ؟