Sohati - اسباب غير متوقعة لجفاف البشرة

لن تتوقعي ان هذه الأمور تسبب جفاف بشرتك!

هناك أسباب شائعة للبشرة الجافة والتي يمكن أن تكون معروفة عند الجميع، ولكن هناك أيضاً العديد من الأسباب غير المتوقعة التي تشكل جزءاً من الحياة اليومية. من هنا، وللاطلاع على اهم العوامل المفاجئة التي يمكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة، من المهم ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

اسباب غير متوقعة لجفاف البشرة

1

التدخين

إن التدخين، وإلى جانب كونه يضرّ صحة الرئتين ويتسبب بتدمير الخلايا ويؤدي إلى الإصابة بالسرطان، فإنه أيضاً يمكن أن يتسبب بجفاف البشرة. إن التدخين هو ثاني أكثر سبب للقضاء على مرونة البشرة ورطوبتها، طبعاً بعد الأشعة فوق البنفسجية بعد التعرّض المباشر للشمس. من هنا، إن التدخين يعمل على تضييق الأوعية الدموية في الجسم مما يؤدي إلى منع وصول الأوكسيجين إلى خلايا البشرة ما يؤدي إلى عدم تجددها وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2

الوراثة

آخر ما يمكن أن تفكري فيه هو أن جفاف بشرتك قد يكون بسبب الجينات الوراثية التي تحمليها من والديك. وجد الخبراء في جامعة University of Dundee في اسكتلندا، أن الطفرات في الجينات التي تتحكم في إنتاج بروتين فيلاجرين، الذي يلعب دورًا في تكوين وترطيب حاجز الجلد، يمكن أن يتسبب في عدة حالات جلدية. من هنا فالأشخاص الذين يعانون من هذه الطفرات يشكون أيضاً من جفاف البشرة ولديهم فرصة أكبر للإصابة بالأكزيما. من هنا، إذا كنتِ تعانين من جفاف بشرتك، فمن الضروري أن تطبقي الكريم المرطّب يومياً.

3

السفر الدائم

إذا كانت مهنتك تتطلب منك السفر كثيراً، فمن المحتمل أنك تعانين من جفافاً في كلّ انحاء جسمك. لماذا ا؟ الهواء في طائرة خالي من الرطوبة، وبالتالي فإنه يسحب الرطوبة من الجوّ الداخلي بما في ذلك بشرتك. ولكن، لا تقلقي، فهناك طريقة سهلة تساعدك على إعادة ترطيب بشرتك، هي عن طريق تطبيق الكريم المرطّب على وجهك ويديك خصوصاً قبل وبعد كل رحلة.

ولمواجهة مشكلة جفاف البشرة، ننصحك بالاعتماد على المستحضرات التالية:

* غسول الوجه: AVENE Extremely Gentle Cleanser

* كريم الترطيب: AVENE Hydrance Optimale UV Rich

* الماسك: DERMAdoctor Kakadu C Amethyst Clay Mask

‪ما رأيك ؟