Sohati - لماذا تتراكم الدهون في الارداف والافخاذ؟ 4 اسباب يجب ان تعرفيها الآن

لماذا تتراكم الدهون في الارداف والافخاذ؟ 4 اسباب يجب ان تعرفيها الآن

تتعدد بالطبع الأسباب التي تقف وراء تراكم الدهون في الأرداف والأفخاذ في الجسم، وبما أننا نلحظ أن جسمنا يتعرض في الكثير من الاحيان لتغيرات هرمونية تؤثر سلباً على شكلنا الصحي، بالطبع يجب علينا أن نتنبه لكل خطوة نقوم فيها من أجل المحافظة على رشاقتنا. لا بد وأن شرب المياه من أبرز ما يمكن أن يساعدنا في محاربة دهون الجسم ولكن الأهم هو أن نعلم ما هي اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ لكي نستطيع بالتالي أن نتخلص منها بشكل نهائي وسهل. انطلاقاً من هذا الأمر سنستعرض معكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز الأسباب لتكافحونها. 

 

سوء التغذية

 

من الأسباب الأولى التي تقود الى تراكم الدهون في الأدراف نذكر النظام الغذائي السيء الذي يتبعه الشخص مع الإكثار من تناول الوجبات السريعة والنشويات والسكريات والدهون. هذا ومن الجدير بالذكر أن المياه الغازية أيضاً هي من اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ بالإضافة الى تناول البطاطس المقلية ومن دون أن ننسى قلة النوم.

 

الخمول

 

كثرة الخمول مع قلة ممارسة الرياضة والحركة من اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ، لذلك يجب التحرك خلال اليوم من دون السماح للكسل بالسيطرة علينا.

 

الوراثة

 

للوراثة هنا أيضاً دور تلعبه في اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ لأن الجينات الوراثية تسبب هذا النوع من التراكم عند النساء والوزن الزائد في منطقة البطن عند الرجال.

 

الحمل والولادة عند المرأة

 

يغير الحمل الكثير من تفاصيل جسم المرأة كما وأنه يؤثر على اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ بخاصة إن تم بشكل متتال مع مدة زمنية قصيرة، فتغير الهرمونات يعود سلبياً على عدة نقاط في جسمها. 

 

اليكم كيفية التخلص من الدهون من خلال موقع صحتي: 

 

نصائح للتخلص بسرعة من دهون الجسم

كيف يمكن التخلص من دهون الفخذين؟

للتخلص من الدهون الحارقة إليكم شوربة الملفوف

‪ما رأيك ؟