Sohati - تقشير الجلد الغامق

كيف يمكن ان تقشري بشرتك الغامقة؟

يعتبر الجلد الغامق من المشاكل الجمالية الشائعة والتي تجعل قسماً كبيراً من النساء يبحثن عن بعض الطرق الفعالة لتقشيره. من هنا، وبحال كنت تعانين من مشكلة اجلد الغامق، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

تقشير الجلد الغامق


مع توفر العديد من أنواع المقشرات الكيميائية، من المهم أن تطلعي على كيفية عملها وعلى مكوناتها. ولكن من الضروري ان تعلمي انه معظم المقشرات الكيميائية تحتوي على مادتين أساسيتين: alpha-hydroxy (AHA) أو beta hydroxyl (BHA).

 

حمض اللاكتيك alpha-hydroxy (AHA)

وهو عبارة عن مقشر لطيف مشتق من حمض الحليب وجيد لأنواع البشرة الحساسة وخصوصاً البشرة الغامقة. كما ان حمض اللاكتيك موجود بشكل طبيعي في الجلد وهو مرطب طبيعي، لذلك لن يفتح فقط البشرة الغامقة ولكنه سيساعد أيضاً على ترطيب الجلد ومنع جفافه.

 

حمض الساليسيليك Salicylic Acid (BHA)

مفيد جداً للبشرة الغامقة الدهنية. وهو عبارة عن مقشر خفيف مضاد للالتهاب يمكنه تنظيف المسام بعمق لإزالة الرواسب والزيت، كما أنه يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة. من هنا، إذا كنت تعانين من حساسية تجاه الأسبرين، فاحذري من حمض الساليسيليك لأنه من نفس العائلة الكيميائية.

 

TCA (حمض الترايكلوراسيتيك)

سوف يخترق هذا الحمض البشرة الغامقة فقط في حالة استخدامه في قاعدة مائية. هو غير سام وفعال جداً لتقشير هذا النوع من البشرة خصوصاً إذا كانت حسّاسة أيضاً.

 

الريتينول

ان الريتينول مشتق من فيتامين أ الذي يتحول إلى حمض الريتينويك وهو منظم للحمض النووي. يساعد في تركيب الكولاجين وفي تكوين الأوعية الدموية، ويشجع على تكوين الخلايا السليمة وهو مفيد جداً عند تقشير البشرة الغامقة.

 

بعض النصائح

واحدة من الأمور الرئيسية التي يجب التنبه لها قبل تقشير البشرة الغامقة هي القدرة على تطوير التهابات فرط التصبغ.

لذلك ، من المهم التأكد من أن بشرتك تم إعدادها بشكل صحيح وتهيئتها في الأسابيع التي سبقت التقشير. يمكن أن يكون هذا على شكل منتجات تنظيف البشرة التي تحتوي على القليل من الأسيد  ما يساهم بتحضيرها من خلال تقشيرها بلطف.

 

 لقراءة المزيد عن التقشير إضغطوا على الروابط التالية:


5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمّة لتجنّب اكزيما البشرة... تعرّفوا عليها

 

‪ما رأيك ؟