كيف تتخلّصين من الوزن الزائد بعد الأربعين؟

كيف تتخلّصين من الوزن الزائد بعد الأربعين؟

كيف تخسرين الوزن بعد سن الأربعين؟ تواجه نساء كثيرات الصعوبات في هذا الإطار، ولكن هناك طريقة متخصصة تساعدك على التمتع بقوام رشيق في هذه السن. إليك في هذا المقال من موقع صحتي مجموعة نصائح لخسارة الوزن بعد الأربعين.
 

كيف تخسرين الكيلوغرامات الإضافية بعد الأربعين؟

 

- من المهم بعد سن الأربعين أن تولي جسمك الأهمية التي يحتاجها للتألق بقوام رشيق، وفي هذا الإطار، لا بد من أن تمارسي التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بطريقة سليمة وصحية. 


- في هذه المرحلة يصبح الجسم بطيئاً نسبياً في حرق الطعام، لذا لا بد من أن تختاري نظامك الغذائي الصحي تبعاً لهذه الحالة، حيث تختارين الأطعمة التي يسهل على جسمك تفتيتها وهضمها، وأن تبتعدي عن الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون. 

 

- كما أن من أبرز الطرق المساعدة على التخلص من الوزن الزائد بعد سن الأربعين، هو التخفيف من تناول الحلويات التي تعتبر سبباً رئيسياً في السمنة، لذا بعد سن الأربعين من المفضل التخفيف من استهلاك هذه الحلويات التي يمكن أن تؤدي إلى امراض أخطر من السمنة. 

 

- لا تعتمدي على أي كان للقيام بأعمالك اليومية، بل على العكس تماماً، إستفيدي منها للوصول إلى الوزن الذي ترغبين به، حيث تقومين بخسارة الكيلوغرامات الإضافية مع حرق شديد للدهون. بالإضافة إلى التلهي عن تناول الحلويات والسكريات وغيرها من الأطعمة التي ترفع الوزن. 

 

- إمنحي جسمك ساعات نوم كافية خلال الليل، فقلة النوم يمكن أن تؤثر على الجسم، وترفع من وزنه وتجعله أكثر عرضة لداء المفاصل نتيجة عدم النوم السليم والصحيح، خصوصاً في الليل. كوني متنبهة إلى هذا الأمر للحفاظ على رشاقتك.

 

لمزيد من المعلومات حول سن الأربعين لدى المرأة، إليك هذه الروابط: 

 

كيف تتغيّر حياة المرأة الجنسية بعد سن الأربعين؟ 

بعد سن الأربعين، ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لك!

لا تتفاجئي بهذه التغيرات الصحية بعد سن الأربعين! 

‪ما رأيك ؟