Sohati - إكتشفي أنواع العمليات الجراحية لأصابع الأقدام

إكتشفي أنواع العمليات الجراحية لأصابع الأقدام

إن معايير الجمال اليوم تختلف جداً عن ما كانت عليه في السابق، خاصة مع إمكانية إجراء عمليات التجميل التي تطوّرت في السنوات الأخيرة لتشمل كامل أنحاء الجسم، فأصبح من الممكن تعديل مظهر جميع الأجزاء الظاهرة وغير الظاهرة، من زرع الشعر وصولاً إلى تجميل الأقدام وأصابعها.

 

بعض أنواع عمليات تجميل أصابع الأقدام

 

الأهداف من عمليات التجميل التي تُجرى لأصابع الأقدام تختلف بحسب اختلاف كل حالة بذاتها. فهناك الأشخاص الذين يعانون من إصبع المطرقة hammer toe، أي الإصبع الذي يعاني من خلل في المفصل العلوي، يسبب ظهور كتلة فوق هذا المفصل تجعل مظهره يشبه المطرقة، ويؤدي إلى صعوبة في ارتداء الأحذية.

من ناحية أخرى، يمكن على سبيل المثال أيضاً أن يعاني البعض من الأصابع الطويلة في وسط القدم، وهذا يسبب مشكلتين، الأولى جمالية حتى لا تستطيع المرأة ارتداء الأحذية المفتوحة لأنها تشعر بالإحراج من مظهر أصابعها، والمشكلة الثانية أن المصاب بهذه المشكلة لا يستطيع إيجاد الأحذية المريحة بالنسبة إليه بسهولة، لأن الأحذية العادية ستسبب الكثير من الضغط على الإصبع الطويل، وبالتالي الألم والتشوّهات والإلتهابات.

كما أن هناك بعض العمليات التي تُجرى لتقويم الأصابع الملتوية، أو لفصل الأصابع المتعاقدة. ويقوم البعض أيضاً بحقن الفيلر في مقدمة الأصابع ومؤخرة القدم.

 

خطوات العمليات

 

خلال العملية الجراحية تتم إزالة قسم من العظم من المفصل أو من الإصبع لتقصيره، وبعد ذلك يتم شد الجلد الزائد، بعد زرع أجزاء صغيرة هي عبارة عن أسلاك تساعد العظام على الثبات حتى تعيد بناء نفسها بالشكل المطلوب، وتتم إزالتها بعد فترة.

والجدير بالذكر أن هذه العمليات الجراحية تقام تحت تأثير التخدير الموضعي عادة، فلا حاجة للتخدير العام، كما يمكن أن تُجرى في المستشفى أو في العيادة.

 

مرحلة ما بعد الجراحة

 

بعد العملية الجراحية، يتحتم على الشخص الذي خضع لها ارتداء أحذية طبية معينة في فترة التعافي. وتجدر الإشارة إلى أن العظام تستغرق حوالي أربعة أسابيع لتتعافى كلياً، وأن الآثار الجانبية لهذا النوع من العمليات قليلة نسبياً ولا تشكل أي خطر.

  

إطلعي على المعلومات حول تجميل الأنف:

 

قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف... إحذروا حصول أي تغيير في صوتكم!

7 خطوات وتحضيرات ضرورية قبل جراحة تجميل الانف!

لهذه الأسباب فكري قليلاً قبل اجراء عملية تجميل الأنف!

 

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟