Sohati - هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

أكثر ما في السعال إزعاجاً أن أعراضه تزداد سوءاً أثناء الليل. لكن يمكن التخلص من السعال وأعراضه خصوصاً إذا كان متعلقاً بالبرد والإنفلونزا بخطوات بسيطة يجب اتباعها من قبل المريض نعرضها عليكم في مقال اليوم من صحتي. 

 

لعلاج السعال والرشح لا غنى لكم عن الليمون والعسل

 

خطوات التخلص من السعال

 

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم أعراض السعال سوءاً أثناء الليل وخاصة في وقت النوم. ويقول الخبراء أن أولى أسباب السعال المتزايد أثناء الليل هي الجاذبية، فعند الاستلقاء تقوم العدوى بالتفاقم لا إرادياً، والحل الوحيد هو النوم باستخدام وسادة تجعل مستوى الرأس أعلى قليلاً من الجسم.

 

هل يمكن معالجة السعال الجاف منزلياً؟

 

وينصح خبراء الصحة باتباع نظام يعتمد على شرب الكثير من السوائل وأخذ بعض المسكنات ومضادات الاحتقان إذا لزم الأمر. والحصول على قسط كاف من الراحة فالراحة هي من أهم العوامل التي تساعد الجسم في محاربة العدوى بكل أشكالها. لكن المشكلة أن المريض متى حاول أخذ قسط من الراحة بعد يوم طويل من الشعور بالتعب، يشتد عليه السعال بعد استلقائه مباشرة ما يمنعه تقريباً من النوم. وتعتبر البيئة الجافة داخل المنزل أو الأماكن المغلقة، من أسباب ازدياد السعال، فالهواء الجاف يزيد من تفاقم الالتهاب الموجود بالفعل في الأنف والحلق.

 

لا تستهتري بالتطعيم ضد السعال الديكي قبل الحمل!

 

لكن السعال يساعد المريض على التعافي، إذ يساعد في إبقاء الحلق نظيفاً فبقدر الإزعاج الذي يسببه السعال فهو يساعد الجسم في التخلص من نزلات البرد.  ولعلاج السعال، يجب أولاً شرب الكثير من السوائل والحرص قبل النوم على أخذ نقاط الحلق للتلطيف والتقليل من السعال. وإذا استمر السعال لمدة أكثر من أسبوع أو ١٠ أيام يجب استشارة الطبيب.

‪ما رأيك ؟