Sohati - مرض القلب التاجي

مرض القلب التاجي

ما الذي نعرفه حول مرض القلب التاجي؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى هذا المرض مع أسبابه وأعراضه وعلاجاته المتعددة والتي تختلف وفق نوعه بين شخص وآخر. عليكم أن تتنبهوا الى صحتكم فالمرض قد يفتك بأي كان في أي وقت كان من دون أن يعلم حتى لذلك ننصحكم باستشارة الطبيب بين وقت وآخر حول صحتكم لتكونوا على يقين حول ما يمكن أن يصيبكم لتعلموا كيفية التصرف حيال الأمور. 

 

أسباب مرض القلب التاجي

 

من الأسباب المتعددة التي تقود الى إصابة الفرد بمرض القلب التاجي نذكر فرط ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ارتفاع نسبة دهنيات الدم مع وجود بعض الأمراض الخلقية عند الشخص. الى جانب ذلك يعد التدخين من المسببات الأولية لمرض القلب التاجي والإصابة بجلطة عند الأشخاص.

 

أعراض مرض القلب التاجي

 

تتنوع أعراض مرض القلب التاجي وتختلف من شخص الى آخر ومن بينها نذكر لكم الشعور بألم في منطقة الصدر مع وجود حرقة في المعدة والشعور بألم في منطقة الظهر والكتف في بعض الأحيان. يشعر المصاب بمرض القلب التاجي بضعف وتعب عام مع شعور بضيق عند التنفس.

 

علاج مرض القلب التاجي

 

يتنوع العلاج من مرض القلب التاجي بحسب درجة المرض وخطورته على الشخص وهناك أيضاً علاجات على مستوى ضغط الدم وعلاجات تساعد في تخفيض مستوى كولسترول الدم وعلاجات تساعد على المحافظة على تركيز السكر في الدم وفقاً لمعدلات الطبيعة. من الممكن في بعض الأحيان أن يحتاج المريض الى جراحة لفتح الشرايين المغلقة والحفاظ على مد القلب بالأكسيجين اللازم. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن امراض القلب، اقراوا الروابط التالية من موقع انوثة: 

 

وسعوا معلوماتكم عن تسرع القلب

ما هي اسباب نغزات القلب؟

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

‪ما رأيك ؟