Sohati - متى يجب استخدام حبوب الوقاية من الشمس؟

متى يجب استخدام حبوب الوقاية من الشمس؟

تبرز الحاجة باستمرار الى الوقاية من الشمس وتوخي الحذر من اشعتها الحارقة، خصوصاً في الصيف، وعند التوجه الى البحر، لذا كانت الحاجة الى ايجاد الحل للاستغناء عن كريمات الواقية من الشمس. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يشرح لكم في هذا الموضوع عن ابرز فوائد حبوب الوقاية من الشمس.

 

ما هي الحبوب الواقية من الشمس؟

 

الحبوب الواقية من الشمس هي في الواقع ابتكار علمي طبي جديد يهدف الى مساعدة الناس المتوجهين الى البحر أو الذين يتعرضون باستمرار للشمس على تفادي اضرار اشعة الشمس، التي تتطلب في غالب الاحيان تطبيقاً مستمراً لكريم الواقي. وابتكرت هذه الحبوب في الواقع من المرجان، حيث من المتعارف عليه أن المرجان له القدرة على وقاية نفسه بنفسه. 

 

ما هي اهمية الحبوب الواقية من الشمس؟

 

- تكمن أهمية الحبوب الواقية من الشمس أنها تدوم لفترة طويلة، حيث إن تناولها يمكن أن يوفر الحماية من الشمس لفترة اسابيع، من دون الحاجة الى تناولها باستمرار وبشكل يومي. 

 

- كما أن هذه الحبوب مفيدة على صعيد التخلص من الكريم الواقي من الشمس، الذي ينبغي تطبيقها باستمرار طيلة اليوم وعند الخروج من المنزل، وبالتالي فإن تراكم الكريم على البشرة لا يفيد أيضاً، إذ يمكن أن يسبب الكثير من الحساسية. 

 

- بالاضافة الى أن هذه الحبوب يمكن ان تكون مفيدة ايضاً على صعيد حماية العينين أيضاً من اشعة الشمس، أي إنها لا تقتصر فقط على حماية البشرة، إنما ايضاً يمكن ان تكون مفيدة على صعيد اعضاء الجسم الاخرى التي تتضرر احياناً من اشعة الشمس. 

 

- بالاضافة الى أن هذه الحبوب ستكون مصنعة من بعض العناصر الطبيعية المفيدة، كالطحالب المتواجدة على المرجان، وبالتالي فهي ستكون ذات انعكاسات سلبية بسيطة. 

 

مزيد من المعلومات حول البشرة والشمس في المواضيع التالية:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفر لكم الحماية المثالية!

للتعامل مع ضربات الشمس... إليكم الاسعافات الاولية الضرورية لهذه الحالة!

هل اصحاب البشرة السمراء بحاجة الى الواقي الشمسي؟ اليكم الجواب!

‪ما رأيك ؟