للصحة حصتها من قرارات السنة الجديدة!

للصحة حصتها من قرارات السنة الجديدة!

حلت السنة الجديدة ولا بد من قرارات جديدة على الصعيد الحياتي والمهني والاجتماعي، ولكن ماذا عن الصعيد الصحي؟ لا يولي الكثير من الأشخاص أهمية كبرى حيال اتخاذ القرارات السليمة للتمتع بصحة أفضل أو الحفاظ على السلامة الجسدية والغذائية، لذا إليك بضعة قرارات صحية للسنة الجديدة.

 

اولاً، توديع الدهون الزائدة: في هذه السنة، يمكن اتخاذ قرار بالابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالدهون، كما يمكنك اتخاذ قرار بإذابة الدهون المكدسة في الجسم من خلال التمارين الرياضية. 

 

ثانياً، التوقف عن التدخين: هذا القرار مناسب للأشخاص المدخنين الذين يرغبون بالتوقف عن التدخين أو التخفيف من عوارض الدخان على صحتهم. لذا إن كنت من المدخنين سيكون هذا القرار الأكثر صواباً لصحة سليمة في العام الجديد.

 

ثالثاً، التمتع بجسم رشيق: بعض الأشخاص على الرغم من أنهم يريدون الحصول على جسم رشيق إلا أنهم لا يقومون بأي مبادرة فعلية لتحقيق ذلك. لذا العام 2015 يمكن أن يكون خطوة أولية نحو تحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال التسجل في أحد النوادي الرياضي، أو الالتزام اليومي بأحد النشاطات الرياضية.

 

رابعاً، شرب الماء بكثرة والابتعاد عن المشروبات غير الصحية: لا يشرب بعض الناس الكثير من الماء، في حين يكثرون من شرب المشروبات الغازية أو الكحول، في العام 2016 الجديد لا بد من اتخاذ قرار سليم في هذا الشأن من خلال التخفيف من المشروبات المضرة بالصحة واعتماد شرب الماء بكثرة للتمتع بصحة سليمة.  

 

خامساً، الحد من الإفراط في تناول الحلوى: من منا لا يحب الحلوى؟ ولكن لهذه المأكولات مضار كثيرة على الصحة الجسدية، لذا ميعد اتخاذ قرار الحد من تناولها أمراً مرحبا به في السنة الجديدة، خصوصا إذا كان الشخص عرضة لزيادة الوزن بسبب الحلوى، او يعاني من مرض السكري.

 

سلوكيات عليكم التنبه اليها في ال2016:

 

٥ سلوكيات تسبب لكم الخمول والكسل!

احذروا معطرات المنزل ومخاطرها!

ما هو مرض الرينود الذي يصيب الأطراف في الشتاء؟

‪ما رأيك ؟