Sohati - لسان مربوط

لسان مربوط

إن كنتم قد سمعتم من قبل بحالة اللسان المربوط عند الأطفال، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة عن اللسان المربوط وكيفية معالجته عند الأطفال لكي لا يؤدي لأية تعقيدات جانبية لاحقاً. إطلعوا معنا على كامل المعلومات في هذا المقال المفيد. 

 

اللسان المربوط عند الأطفال

 

يظهر اللسان المربوط عند الأطفال في أيامه الأولى فتلحظ الأم أن طفلها لا يستطيع الرضاعة بشكل طبيعي وأنه يبكي لأنه لا يستطيع تحريك لسانه داخل فمه وهو يبكي باستمرار ولا يخرج لسانه من فمه. لا تعد نسبة الأطفال المصابون باللسان المربوط كبيرة ولكن لليوم لم يتمكن الطب من تحديد هذه الحالة بشكل دقيق. من الممكن أن ينكشف اللسان المربوط عند الأطفال من الفحص الأولي لهم ولكن في الكثير من الأحيان تشخص الحالة مع تطور نمو الطفل تقدمه بالعمر.

 

أعراض اللسان المربوط

 

تختلف أعراض اللسان المربوط عند الأطفال وعادة ما تلحظها الأم ففي أغلب الأحيان لا يتمكن الطفل من الرضاعة بشكل طبيعي إن كان مصاب بحالة اللسان المربوط الخفيف، أما إن كان لسانه مربوطاً بشكل كامل فسيواجه مشكلة أكبر خلال الرضاعة. الطفل الذي يعاني من اللسان المربوط لا يكتسب الوزن كثيراً وقد تصاب الأم بسببه بتقرحات مؤلمة في حلمة الثدي. عقدة اللسان عند الأطفال قد تتسبب لاحقاً بشكلة في النطق عند الطفل.

 

علاج اللسان المربوط

 

يلجأ الطيب في الكثير من الأحيان الى إجراء عملية جراحية للطفل من أجل فك اللسان المربوط وذلك بعد تخدير منطقة الفم. لا تحمل هذه العملية أي انزعاج أم ألم للطفل ومن المفضل أن تجرى بسن صغيرة لكي لا تحمل أية تعقيدات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع اللسان عبر موقع صحتي: 

 

على ماذا يدل شحوب اللسان؟

اليك اسباب بلع اللسان

لماذا نشعر بجفاف اللسان؟

‪ما رأيك ؟